مشاريع نسائية

مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية

مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية

مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية هو واحد من أكثر المشاريع انتشارًا، وعلى الرغم من انتشاره، إلا إنه لا يزال مشروعًا ناجحًا جدًا،  وبما أن الإكسسوارات مُنتجات قابلة للتجديد والتعديل دائمًا، فإننا أمام مشروع لن يفشل أبدًا، ولكن أهم ما يُمكنك فعله هو الاهتمام بالتفاصيل والتسويق.

خطوات العمل في مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية

لا يوجد خطوات ثابتة، ولا يوجد طريقة واحدة ليسير بها المشروع، ولكني سأشرح لك أكثر من طريقة ويُمكن أن تختار واحدة منهم ليسير مشروعك على نهجها والاستمرار فيها حتى تصل إلى النجاح الذي تتمناه إن شاء الله:

  • متجر في مكان حيوي
  • متجر في مكان غير حيوي و”الاهتمام بالدعايا والتسويق الاكتروني”
  • متجر إلكتروني
  • ابحث عن مَن يروج مُنتجاتك

قد يهمُّك:  استراتيجيات الربح من اختصار الروابط

كيفية عمل مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية بشكل ناجح

هناك قاعدة دائمًا ما أؤمن في أي مشروع وهي إما أن أُقدم شيئًا لم يُقدمه غيري، أو تقديم القديم بطريقة لم يُقدمها بها أحد غيري .. وهذا بالضبط ما سنفعله في مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية، وهو إما جلب مُنتجات لا يُمكن أن تجدها في منطقتك أو حتى بلدك بسهولة أو جلب مُنتجات عادية وتقديمها بشكل احترافي، ولكي تفهمون ما أقصده بشكل أفضل يُمكنكم مشاهدة صفحات الاكسسوارات الكبيرة، ستجد معظمها يحتوي على مُنتجات عادية،  ولكن على الرغم من ذلك، الإقبال على الصفحة كبير جدًا، ولكن لماذا؟ الإجابة يا رفاق إن المُنتج يُقدم بشكل احترافي للغاية .. المنشور مُميز وجذاب، وطريقة تصوير احترافية .. وهذا بالضبط ما يجذب أي مُشتري.

قد يهمُّك:   أفضل مواقع العمل الحر العربية

من أين تشتري مُنتجات لعمل مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية

شراء المُنتجات قد تكون الخطوة الأهم في المشروع، لأننا نسعى لجلب مُنتجات مميزة، وغير موجودة بكثرة في المنطقة المُحيطة بنا، ويُمكنك أن تبحث عن المُنتجات في المتاجر الإلكترونية الأجنبية مثل الموقع الصيني الغني عن التعريف “علي بابا” والمُميز في هذا الموقع إن مُنتجاته رخيصة جدًا، على الرغم من كونها مميزة للغاية أيضًا، يُمكنك أن تتحدث مباشرة مع صانعي الإكسسوارات اليدوية وتتفق معهم على تصميم أشكال محددة، ويُمكنك أن تجد صانعي هذه الإكسسوارات بسهولة على مجموعات الفيس بوك.

قد يهمُّك:   أفكار مشاريع نسائية على الانترنت

والآن نأتي إلى موضوع مهم أخر .. وهو كيف نبيع المُنتجات؟ فسنتحدث عن الطرق الـ 4 التي ذكرتهم  في الأعلى، وكل ما عليكم هو اختيار الأنسب لك فقط.

متجر في مكان حيوي

الطريقة الأسهل دائمًا لتسويق أي مشروع هو شراء متجر “محل” في مكان حيوي يتوافد إليه الناس من كُل مكان، وبهذه الطريقة ستضمن رؤية مشروعك من قبل أكبر عدد من الناس، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى الكثير من المال في البداية، قد تعمل بلا ربح عدة أشهر حتى يبدأ المتجر في جلب هامش ربح جيد، هذه هي مشكلة هذه الطريقة الوحيدة، إنك ستدفع كثيرًا في البداية.

متجر في مكان عادي والاهتمام بالتسويق

هذه الطريقة لا تختلف كثيرًا عن سابقتها، فستختار مكان جيد لتقوم بعمل متجرك فيه، ولا يَهُم مدى حيوية هذا المكان، لأن الاهتمام سيكون بالتسويق الإلكتروني أكثر .. فستعلن دائمًا عن مُنتجاتك وستعلنون عن متجركم الجديد والعنوان بالتفصيل المُمل، وقد يكون شيئًا مُمتازًا، إذا كان لديكم خدمة التوصيل سواء أكان بالبريد السريع أو بالاتفاق مع أي شركة شحن للشحن للمحافظات، فهذه الخطة ستكون جيدة، ولن تدفع كثيرًا في البداية كما كان سيحدث في الخيار السابق.

قد يهمُّك:   مشروع الربح من اختصار الروابط

عمل متجر إلكتروني لـ تجارة الإكسسوارات النسائية

إذا كانت أموالك محدودة ولا تقدر على فتح متجر في البداية يُمكنك عمل متجر إلكتروني مُتمثل في موقع الكتروني أو صفحة فيس بوك، والترويج لكل مُنتج على حدى وبأرباحه يُمكنك ترويج مُنتج غيره والاستمرار على هذا المنوال، وإذا لم يَكُن لديكم الخبرة الكافية لعمل إعلانات ممولة على الفيس بوك في البداية، ولا تستطيعون الاتفاق مع شخص لتولي الترويج يُمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي سيُعلمك الترويج لمنتجاتكم بشكل بسيط جدًا “الترويج على الفيس بوك في 5 خطوات بسيطة

ابحث عن مَن يروج مُنتجاتك

ما رأيك في جلب المُنتجات المميزة كما اتفقنا في بداية المقال، وبعد أن تُحدد سعرها ووضع هامش ربح مُرضي لك، ابحث عن أشخاص يجلبون لك من يشتري المُنتج “تسويق بالعمولة“.

قد يهمُّك: الخطوات الأولى للربح من بلوجر

وتُعطي لهم عمولة على كُل مُنتج يُباع مع وضع ربح لك أيضًا، فمثلًا ستقوم بعمل منشور على مجموعات الفيس بوك المُهتمة بالإكسسوارات، وتَطلُبِ مِن مَن يبحث عن عمل إن من يجلب لكِ شخص ليشتري مُنتج من المُنتجات المعروضة سيأخذ 5 % من ربح المُنتج، وبهذه الطريقة لن تفعل شيء سوى اختيار المُنتجات المميزة فقط، والبيع سيكون سهلًا للغاية، وبهذه الطريقة نكون انتهينا من شرح مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: