الربح من الانترنتالعمل الحر

الخطوات الأولى للربح من بلوجر

الخطوات الأولى للربح من بلوجر

تحدثنا مُسبقًا على عدد من المشاريع المُربحة على الإنترنت لكن بدون أن نخوض في التفاصيل، اقرأ أيضًا الربح من مدونة بلوجر وهذا بالضبط ما لم نفعله اليوم، ما سنتحدث عنه اليوم هو الخطوات الأولى للربح من بلوجر ولكن بشكل من التفصيل الذي يُفيد المُبدئين الذي ليس لهم أي خلفية عن الإنترنت ولا الربح منه.

الخطوات الأولى للربح من بلوجر للمُبتدئين

  • الاسم والنطاق والتصميم
  • تعديل التخطيط
  • الوقوف على الشكل النهائي للمدونة
  • تقديم المدونة لأدوات مشرفي المواقع

اقرأ أيضًا  استراتيجيات الربح من اختصار الروابط

هذه باختصار الخطوات الأولى للربح من مدونات بلوجر ولكن لن نتحدث عن طُرق جني الربح في هذا المقال، ولكننا سنتحدث عن الطريق، أما عن الربح وطُرق جلبه إليك فهذا ستجد في مقالات أخرى على موقعنا، وإذا واجهت أي صعوبة في فِهم أي جزئية من النقاط المطروحة أو التي سيتم شرحها الآن لا تتردد أبدًا في السؤال عنها في التعليقات، وسنجيبك ونُتابع معك، حتى تفهم الفكرة بشكل كام.

الاسم والنطاق والتصميم

بعد أن تختار المجال الذي ستقوم بعمل مدونتك المُتخصصة فيه، يجب أن تختار اسمًا مميزًا ونطاقًا سهلًا، وتصميمًا جذابًا، وسنتحدث عن جزء جزء في هذه الأشياء بالتفصيل، في البداية يجب أن تختار مجال سهل المنافسة فيه، وسأشرح لك هذه الجزئية الآن:

اقرأ أيضًا أفضل مواقع العمل الحر العربية

أولًا: مجال سهل المنافسة فيه

مثلًا إذا قررت أن تقوم بعمل موقع اخباري، ما هي المواقع الاخبارية المُنافسة لك؟ اليوم السابع .. المصري اليوم .. الفجر

كل موقع من هذه المواقع يعمل فيه طاقم عمل كامل، وينشر الأخبار لحظة بلحظة، والحقيقة إنك قد تتخذهم هم مصدر لأخبارك، ولهذا فِكرة عمل موقع للأخبار ليس جيدة على الإطلاق

لنفترض إنك ستقوم بعمل موقع أفلام، هذه الفكرة أيضًا ليست جيدة، لأنك ستنافس مواقع كبيرة لها شعبيتها وجماهيريتها مثل إيجي بيست .. وأكوام وغيرها ..

ولكنك قد تقوم بعمل موقع يتحدث عن قصص الأفلام .. قليلة هي المواقع التي تكتب عناوين مقالتها كـ “قصة فيلم Logan 2017” باختصار .. حاول أن تتخصص في عمل موقع غير موجود على الإنترنت بكثرة وعلى الرغم من هذا تتوقع عليه إقبالًا كبيرًا، ولا تُخاطر في عمل موقع يُنافس المواقع الكبري خاصة وأنت ما زلت في البداية والآن نأتِ إلى الجُزء الثاني من مشروعنا

اقرأ أيضًا أفكار مشاريع نسائية على الانترنت

ثانيًا اختيار الاسم

يجب أن تختار اسمًا سهلًا لا ينساه الناس بسهولة في الأمثلة التي قولناها ذكرنا اسم إيجي بيست .. واسم اليوم السابع، على الرغم من إنك قد لا تعرف هذه المواقع أو لم تزورها يومًا، ولكنك بالتأكيد سمعت عنها، وهذا هو المُهم، أن تختار اسمًا يعلق في الذاكرة وهذا مُهم.

ثالثًا اختيار النطاق

فيجب أن أشرح لك ما هو النطاق في البداية .. له عدة أسماء مِنها “الدومين – الرابط – النطاق” وهو عنوان الموقع الذي تدخل عليه الإنترنت، أو بمعنى أدق هو العنوان الذي تكتبه كي تدخل على الموقع، فمثلًا إذا أردت الدخول على الفيس بوك يجب أن تَكتُب : “www.facebook.com” هذا هو نطاق الفيس بوك .. هل لاحظت انه سهل للغاية وهو نفسه اسم الموقع، حاول أن تفعل مثله، تختار نطاقًا سهلًا، ويُعبر عن مجال أو اسم موقعك.

رابعًا التصميم أو القالب:

وهذا هو شكل موقعك، ادخل على موقع “موضوع – أكبر موقع عربي في العالم” ستجد شكله بسيط للغاية، وهذه هي القاعدة .. كُلما كان موقعك شكله أبسط كُلما كان أسرع .. وأنت تحتاج لأن يكون موقعك سريع كي يعمل بشكل جيد، على كافة الأجهزة سواء وكافة حالات الاتصال .. ونحن نعرف سرعة الإنترنت في الوطن العربي وخاصة في مصر، فلهذا نحتاج لأن يكون موقعنا سريع دائمًا، يُمكنك أن تجد قوالب لموقعك بسهولة فكل ما عليك البحث في جوجل عن قالب للمجال الذي أخترته فمثلًا ستكتب:

  • قالب بلوجر للأفلام
  • قالب بلوجر للكتب
  • قالب بلوجر بسيط
  • قالب بلوجر اخباري

وغيرها وبعد أن تجده وتقوم بتحميله

أولًا التسجيل في بلوجر اضغط على هذا الرابط  ستفتح لك الصفحة التالية :

اضغط على create your blog ثم ستفتح لك الصفحة التالية اتبع اجراءات تسجيل الدخول باستخدام ميل جيميل

بعد التسجيل ستظهر صفحة انشاء المدونة اتبع الخطوات كتابة العنوان ثم اسم النطاق واختيار القالب:

وبذلك تكون اكملت انشاء مدونتك الخاصة.

اقرأ أيضًا مشروع الربح من اختصار الروابط

تغير القالب ورفع قالب جديد

وبعد أن تقوم بالتسجيل في بلوجرباسم المدونة التي حددتها والنطاق الذي علمتك كيف تختاره عن طريق هذه الرابط “رابط التسجيل في بلوجر” ستفتح أمامك القائمة الرئيسية لبلوجر ستدخل على “المظهر” من الجهة اليمنى إذا كُنت تستخدم الواجهة العربية وبعد الدخول عليها ستجد في الأعلى خيار باسم نسخ أو استعادة،

بعد أن تضغط عليه سيطلب منك تحديد مكان القالب اختر القالب الذي قُمت بتحميله من الإنترنت ..  كما بالصورة التالية:

وهكذا تكون رفعت القالب الجديد على موقعك ويُمكنك الذهاب إلى رئيسية المدونة لمشاهدة الشكل الجديد لمدونتك. وبدورنا نكون شرحنا المقال الأول لـ الخطوات الأولى للربح من بلوجر.

اقرأ أيضًا الربح من التسويق بالعمولة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: