عملية تصغير الأنف بالليزر

محتويات المقال:  

عملية تصغير الأنف بالليزر اشتهرت مؤخرًا في عيادات التجميل على مستوى العالم، ولجأ إليها الكثير من السيدات، حيث أن تصغير الأنف يساعد على زيادة ثقة المرأة بذاتها، وتحسين المظهر العام لها، لذلك يتوجب اختيار الطبيب والمكان المناسبين لإقامة هذه العملية ، في هذا الموضوع سنوفر لكِ كل شيء تودين معرفته حول العملية.

عملية تصغير الأنف

الأنف هو العضو الأكثر بروزًا في الوجه، لذا ترى العديد من النساء ضرورة تناسق حجم الأنف مع الشكل العام للوجه، كما أن الأنف الصغير بات مقياسًا للجمال، يتم إجراء عملية تصغير الأنف بالليزر لإصلاح مشاكل الأنف أو لتعديل شكله في حالة عدم رضى المريض عنه.

متى يتم اللجوء لإجراء عملية تصغير الأنف

يتم اللجوء إلى الطبيب لإجراء عملية تصغير الانف لأسباب طبية مثل وجود شرخ في عظام الأنف، أو وجود مشكلة في الغضروف الأنفي، أو تكرار حدوث حالات ضيق تنفس للمريض، أو لأسباب تجميلية مثل عدم رضى المريض عن مظهر أنفه، وفي الحالتين يقوم الطبيب بفحص المريض، وتحديد ميعاد لإجراء العملية إن كان يلزم إجرائها.

كيف يتم إجراء عملية تصغير الانف:

يقوم الطبيب بتخدير منطقة الأنف والمنطقة المحيطة بها، ثم يقوم  بإعادة تشكيل مظهر الأنف من جديد، لابد من وجود المريض في العيادة بعد إجراء العملية لفترة لا تقل عن ثلاث ساعات.

لماذا تلجأ السيدات لإجراء عملية تصغير الأنف بالليزر؟

  • عدم حدوث أي نوع من أنواع الألم عند توجيه جهاز الليزر علي عظام الانف.
  • لسهولة العملية وعدم استغراق وقت طويل لإجرائها.
  • عدم الشعور بالألم بعد إقامة العملية بفترة.
  • نتائج هذه العملية سريعة جدًا.
  • ندرة حدوث أثار جانية للعملية.
  • تختلف عن عمليات الجراحة المعتادة وتعد أقل خطورة منها.
  • الخروج من العيادة بعد مدة قصيرة من وقت إجراء العملية.

ما يجب مراعاته قبل إقامة عملية تصغير الأنف بالليزر.

يحب الانتباه لبعض الأمور قبل إجراء عملية تصغير الأنف بالليزر، أهمها:

  • اختيار الطبيب المناسب، وأن يكون ذو خبرة كافية لإتمام مثل هذه العملية، واختيار المكان الملائم لإجرائها.
  • اختيار السعر التكلفة المناسبة.

تكلفة عملية تصغير الانف بالليزر في مصر

تختلف تكلفة عملية تصغير الانف بالليزر من مكان لأخر، ومن دولة لأخرى، يتراوح إجرائها في مصر ما بين عشرة إلى أربعون ألف جنيهًا مصريًا.

ولكن توجد اجرءات أخري لتصغير الأنف مثل تصغير الأنف العريض بالخيوط و تصغير الأنف الدهني طبيعيًا و تجارب تصغير الأنف بالتمارين فلا تيأسي إن كانت التكلفة مرتفعة عليكي وتقبلي ذاتك وجربي الطرق الأخري أو الخيوط لأنها الأرخص سعرا.

المقالات ذات الصلة