دليلك الكامل لأفضل منتجات العناية بالبشرة في مصر

محتويات المقال:  

أفضل منتجات العناية بالبشرة في مصر بديلة للمقاطعة سوف تجديها في هذا المقال. لكن قبل أن نتطرق إلى التعرف على المنتجات سوف نتعرف أولًا على أهمية العناية بالبشرة، وماهي أهم المنتجات التي يجب أن تكون لديك حتى تعتني ببشرتك وتجدي نتيجة ترضي عنها، وسوف تتعرفي أيضًا على الروتين الصحيح للعناية بالبشرة وكيفية استخدامه.

لماذا العناية بالبشرة مهمة؟

لا أحد منا يفعل الشيء إلا إذا عرف أهميته ومدى تأثيره في حياته، وبما أننا نتحدث في العناية بالبشرة فهنا تكمن أهمية العناية بها.

بماذا تفيد العناية بالبشرة؟ 

من منا لا يريد أن يدلل نفسه ويرعاها؟! العناية بالبشرة تعد خطوة لا غنى عنها من خطوات الرعاية الذاتية أو العناية بالنفس، فبمجرد تحضير كوب من المشروب الذي تفضلينه ثم البدء في جلسة عناية بالبشرة مع الاستماع إلى الموسيقى التي تؤثر عليك بالإيجاب وتزيد من درجة صحتك النفسية، فهذا يعتبر من أفضل الأوقات والأنشطة التي يمكنك أن تمارسيها ليلًا قبل النوم، مما سيجعلك قادرة على التفكير وزيادة قدرتك على حل مشاكلك الخاصة بشكل أفضل لأن صحتك النفسية أصبحت أفضل، العناية بالبشرة ليست مقتصرة على البشرة أو الشكل الجمالي فقط، بل هي أساس وفعل مهم لعنايتك بذاتك بشكل عام.

تعرفي على الفئات الرئيسية لأفضل منتجات العناية بالبشرة:

العناية بالبشرة تعتبر عكس مستحضرات ومساحيق التجميل، ومساحيق التجميل تخفي مشكلات البشرة لوقت محدد، كما أن مشاكل البشرة تحتاج مهارة في إخفاؤها بمستحضرات التجميل، لكن إذا كانت بشرتك خالية من معظم مشاكل البشرة فيؤدي ذلك إلى شكل أفضل كثيرًا عند وضع مستحضرات التجميل، لذلك العناية بالبشرة والعمل على نضارتها أولًا أهم من وضع مستحضرات التجميل.

وبعدما قررت أن تتخذي روتين للبشرة للعمل على تحسين مظهرها عليك بمعرفة الروتين والخطوات المهمة التي يمكنك تطبيقها حتى تجدي نتيجة جيدة، جاء وقت أن تتعرفي على أهم الفئات الرئيسية لمنتجات العناية بالبشرة والإجابة على سؤال ما هي المنتجات المهمة للعناية بالبشرة.

استخدام المنظفات أو غسول الوجه

– أولًا استخدام المنظفات أو غسول الوجه، غسول الوجه بالنسبة لروتين العناية بالبشرة هو أهم وأول خطوة، حيث يخلصك من جميع التلوث التي تعرضت له البشرة سواء بعد قضاء يوم طويل في الشارع أو خارج المنزل في مكان آخر أو حتى إن كنت في منزلك، فأنت تتعرضين للكثير من التلوث في أي مكان حتى لو كان المنزل، لأن التلوث يحيط بنا في كل مكان، إن كان تلوث بكتيريا أو جراثيم من الجو أو غيره من أنواع التلوث التي لا تنتهي، وغسول الوجه هو المنتج الأهم والأول الذي يمكنك استخدامه حتى تتخلصين من كل شيء لوث بشرتك.

6

7

استخدام مرطب البشرة

ثانيًا استخدام مرطب البشرة، بعد أن قمت بتنظيف – وجهك بالغسول قومي بإكمال خطوات الروتين واستخدمي مرطب للوجه، لا تأخذ البشرة كفايتها من الترطيب عن طريق شرب الماء فقط، لكنها تحتاج إلى المرطب حتى يساندها ويساعدها على الترطيب وزيادة نعومتها، لأن وظيفة المرطب هو حبس الماء في الجلد.

استخدام واقي الشمس

– ثالثًا استخدام واقي الشمس، واقي الشمس لا يعد منتج ترفيهي بل هو أساسي في روتين العناية بالبشرة، أنت بحاجة إلى الحفاظ على بشرتك من ظهور التجاعيد على مرور الزمن بسبب تعرضك للشمس والأشعة فوق البنفسجية، وأنت بحاجة للحفاظ عليها أيضًا من حدوث أي حساسية والتهابات بسبب الحرارة، والمنتج الذي يحافظ على بشرتك من كل هذه المشاكل هو واقي الشمس.
_ ملحوظة: عليك باستخدام واقي الشمس عند تعرضك للحرارة بشكل عام حتى وإن كنت ذاهبة للطهي وسوف تتعرضي لحرارة البوتاجاز.

8

كيف تحددي نوع بشرتك وتختاري المنتجات المثالية؟:

حتى تحصلين على نتيجة جيدة من خلال تطبيقك لخطوات روتين العناية بالبشرة بشكل منتظم يجب عليك أولًا معرفة نوع بشرتك لأن بمعرفة نوعها سوف يسهل عليكي اختيار المنتجات التي بشرتك بحاجة فعلية إليها، لأن باختلاف أنواع البشرة وباختلاف المواد التي هي بحاجة إليها لتحسينها وإعطائها مظهر صحي تختلف باتباعها أنواع المنتجات، حيث لكل منتج تركيبة خاصة لتناسب البشرة التي تحتاج لهذه التركيبة.

إليك دليل لمعرفة أنواع البشرة لتعرفي نوع بشرتك حتى تستخدمى الروتين والمنتج المناسب لها.

  • البشرة الجافة:

هي البشرة التي تعاني من القشور والجفاف والإسمرار في بعض مناطق الوجه، وغالبًا تعاني من الشحوب والبهتان. وإليكي كيفية العناية بالبشرة الجافة

  • البشرة الدهنية:

 هي البشرة التي تفرز زيوت أو مواد دهنية، وتظهر بشكل لامع قليلًا، وغالبًا تعاني من وجود الحبوب والرؤوس السوداء وحبوب تحت الجلد، وهي بشرة ليست صافية. وإليكي كيفية العناية بالبشرة الدهنية

  • البشرة المختلطة:

هي البشرة التي تفرز مواد دهنية خاصًة على الأنف ومقدمة الجبهة ومنطقة الذقن. وإليكي كيفية العناية بالبشرة المختلطة

  • البشرة العادية:

هي البشرة الصافية التي لا تعاني من أي مشاكل، وهذه البشرة يجب العناية بها من أجل الحفاظ عليها. وإليكي كيفية العناية بالبشرة العادية

بعدما عرفتي أنواع البشرة وماهو شكل كل بشرة فيهم، هنا تستطيعي أن تلاحظي الفروق التي في بشرتك وبناءًا عليها سوف تعرفين ماهو نوع بشرتك من خلال ما ذكرناه من صفات خاصة بكل بشرة.

وهنا عند شرائك لأي منتج من منتجات العناية بالبشرة يجب أن تقرأي تركيبته، وفي نفس الوقت تكوني على علم بما تحتاجه بشرتك بعدما عرفتي نوعها، حتى تعرفي المواد التي تحتاجها بشرتك وعلى أساس هذا سوف تختاري بما يتناسب مع بشرتك.

أفضل منتجات العناية بالبشرة في مصر:

حتى تحصلين على بشرة صحية وصافية يجب أن تهتمي باختيار منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك والتي تحتاجها بشرتك بالفعل، لتكون في حالة أحسن، لأن إذا قمت باختيار منتج خاطئ سوف يؤذي بشرتك وسوف تتعرضين إلى نتائج غير حميدة مما سوف يؤدي إلى ثقة نفسية أقل، لذلك إليك أفضل منتجات العناية بالبشرة من منظفات أو غسول الوجه، مرطبات، واقيات شمس، سيروم وأقنعة للعناية بالبشرة.

أفضل غسولات البشرة المتوفرة في السوق المصري:

1- غسول سكين كلينيك من إيفا 

العبوة 150 مل

ينظف البشرة بعمق ويقوم بتفتيح لونها ويعطي لها إشراقة.

سعره 87ج على موقع أمازون

2- غسول ليت أب من ماكرو 

العبوة 200 مل

يقوم بتقشير خلايا الجلد الميتة ويقوم بتنظيف وتقشير الوجه بعمق ويعطي نضارة للبشرة ومناسب لجميع أنواع البشرة

سعره 195ج

أفضل مرطبات تحافظ على نضارة بشرتك في مصر:

1-  كريم ريفي تو من ماكرو

50 جرام

كريم مرطب يحتوي على فيتامين E ومناسب للبشرة العادية والجافة.

سعره 79 ج من أمازون

2-  كريم ديرماتيك 

يرطب البشرة ويجعلها ناعمة ويزيدها نضارة

سعره 80 ج من موقع نبضة بلاتفورم

أفضل واقيات الشمس لحماية بشرتك من الشمس:

1-  كريم بوباي للوقاية من الشمس

عامل حماية 80 

60 مل

سعره 162

2-  لوشن للحماية من أشعة الشمس من ماش صن سكرين

 عامل حماية 45، 60 مل

سعره 87 ج

أفضل منتجات السيروم الأصلية للعناية بالبشرة في مصر: اختياراتنا لك في عام 2024

1-  سيروم ريتينول للبشرة من إنفينتي

 لجميع أنواع البشرة، مقاوم للتجاعيد وعلامات التقدم في العمر

العبوة 30 مل

سعره 350 من أمازون

هل يمكن استخدام سيروم الريتينول على البشرة الحساسة؟

نعم يمكن استخدام سيروم الريتينول على البشرة الحساسة، لكن بشرط أن تختاري سيروم ذات تركيز قليل من الريتينول، والشرط الثاني أن يكون به حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة حتى لا يحدث لها جفاف أو التهاب.

2- سيروم نياسيناميد للبشرة من إيفا

لجميع أنواع البشرة، ويعتبر مهدئًا للبشرة

العبوة 90 مل

سعره 216 ج

3- سيروم جولد كولاجين للبشرة من إيفا

 يعمل على تجديد شباب البشرة، ولجميع أنواع البشرة.

العبوة 30 مل

سعره 256 ج

4- سيروم هيالورونيك أسيد للبشرة من ديرماتيك

 لتفتيح البشرة، ومضاد للتلوث ولا يسبب انسداد المسام، خالي من البرابين والهيدروكينون، للبشرة الحساسة

سعره 225

أفضل أقنعة الوجه للعناية ببشرتك:

1- قناع تقشير بحمض الهيالورونيك من بوبانا 

العبوة 120 مل 

للبشرة العادية والجافة، يعمل على علاج البشرة

سعره 90ج

2- قناع ورقي بخلاصة الرمان من بوبانا

 يقوم بترطيب البشرة ويجعلها أكثر نعومة، وبه خلاصة الهيالورونيك أسيد

شراء منتجات العناية بالبشرة في مصر:

أين أستطيع شراء المنتجات الأصلية للعناية بالبشرة؟

قومي بشراء المنتجات من أماكن موثوقة بمعنى أن تكون أماكن معروفة ومشهورة وأن تكوني على دراية بأن ناس كثيرة تشتري منها، حتى وإن كان الشراء من الإنترنت عليك باختيار موقع موثوق، مثل الصيدليات او موقع جوميا.

كيفية تجنب المنتجات المقلدة عند شراء مستحضرات العناية بالبشرة:

 السعر المنخفض زيادة عن اللزوم هو أول عامل يجب أن يثير التشكيك بداخلك، لا تركضي وراء الأسعار المنخفضة، فهي منخفضة لأنها مقلدة ليست أصلية.

إياك وأن تشتري المنتجات من على الأرصفة، لأنها مقلدة، حيث يتركز الاهتمام على البيع فقط، لا الاهتمام بالجودة والمنتج.

كيفية تطبيق منتجات العناية بالبشرة بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج:

  • طريقة تطبيق الغسول: اغسلي يديك جيدًا ثم بللي وجهك بالماء وقومي بوضع كمية مرطب بحجم حبة البازلاء ثم ضعيها على وجهك وقومي بعملية تدليك  الوجه بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 ثانية ثم قومي بشطف وجهك.
  • طريقة وضع المرطب: بللي وجهك بقليل من الماء ثم ضعي كمية مرطب بحجم حبة البازلاء وقومي بتدليك بشرتك به.
  • طريقة وضع استخدام واقي الشمس: ضعي كمية بحجم ثلاث أصابع من كريم واقي الشمس، وقومي بوضع كمية الإصبع الأولى ودلكيه على وجهك، وبعدما يمتصه وجهك ضعي كمية الإصبع الثاني، وكرري هذه العملية حتى الإنتهاء من جميع الأصابع.

التوقيت الأمثل لاستخدام منتجات العناية بالبشرة:

توقيت العناية بالبشرة يمكنه تحسين شكل بشرتك ويمكنه أيضًا أن يلحق الضرر ببشرتك، على سبيل المثال إذا استخدمتي مقشر للبشرة قبل أن تخرجي في النهار وسط درجة حرارة الشمس، فهذا سيؤدي إلى حدوث التهابات البشرة وزيادة احمرارها لأن بعد تقشير البشرة تكون حساسة فيجب بعدها أن تستريح بدلًا من أن يتم إرهاقها تحت أشعة الشمس ودرجة حرارتها المرتفعة.

وهنا إليك الأوقات الصحيحة في تطبيق روتين العناية بالبشرة الخاص بك من استخدام الغسول، والمرطب، وواقي الشمس، والسيروم والأقنعة.

الأوقات الصحيحة في تطبيق روتين العناية بالبشرةالوقت المفضل
يتم استخدام منظف الوجه أو غسول الوجه من مرة إلى مرتين في اليوم على حسب نوع بشرتك، مرة بعد نهاية الدوام بمعنى بعد نهاية يوم العمل أو اليوم الدراسي، ومرة بعد استيقاظك من النوم إذا كانت بشرتك دهنية، فهي تفرز مواد دهنية أو زيوت بشكل زائد خاصًة في الليل، لذلك يجب عليك أن تتخلصي منها فور استيقاظك، وإذا كانت بشرتك جافة أو عادية فاكتفي بغسلها وتنظيفها بعد نهاية الدوام فقط حتى تتخلصي من كل التلوث البيئي الذي ألحق ببشرتك، لا تحتاجي لأكثر من مرة في اليوم إذا كنت من أصحاب البشرة العادية أو الجافةوقت استخدام الغسول
يفضل استخدام مرطب الوجه بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة سواء كان الروتين اليومي من تنظيف الوجه بالغسول أو كان بعد إزالة شعر الوجه أو بعد وضع الماسك وإزالته، يفضل استخدام المرطب بعد الانتهاء من أي عملية عناية بالبشرة تقومي بها، كما إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة أو العادية فيفضل أن تستخدميه مرتين على الأقل في اليوم.وقت استخدام مرطب الوجه
يتم استخدام واقي الشمس قبل الخروج إلى الشمس أو عند تعرضك لدرجة الحرارة بشكل عام حتى وإن كنت ذاهبة للطهي وستتعرضي للحرارة.وقت استخدام واقي الشمس
هو آخر خطوة يمكنك أن تفعليها بعد انتهائك من روتين العناية بالبشرة، ويفضل استخدامه قبل النوم أو في الروتين المسائي حتى تستفيد بشرتك من المواد الخاصة به.وقت استخدام السيروم
يفضل استخدامه قبل النوم لأن بشرتك ستكون بحاجة إلى الراحة بعد وضع القناع وإزالته خصوصًا إذا كان قناع تقشير الجلد الميت من البشرة، ويفضل استخدامه من مرة إلى مرتين في الأسبوع حسب نوع بشرتك.وقت استخدام قناع الوجه

الأسئلة الشائعة حول منتجات العناية بالبشرة:

ماهي منتجات العناية بالبشرة الأساسية؟

منظف الوجه أو الغسول
مرطب الوجه
واقي الشمس

هل يوجد فرق بين منتجات الصباح والليل؟

نعم ولكن ليس بشكل عام، بمعنى هناك منتجات تستخدم بأي وقت خلال اليوم سواء صباحًا أو مساءًا مثل المرطب، وهناك منتجات تستخدم صباحًا مثل كريم واقي الشمس، وهناك منتجات تستخدم مساءًا مثل المقشرات العميقة، حيث تحتاج البشرة إلى الراحة بعدها وتجد هذا في النوم، أو مثل منتج سيروم الريتينول فيستخدم مساءًا.

أفضل منتجات العناية بالبشرة يمكن إيجادها فقط عند البحث عنها وعن احتياجات بشرتك، مع الاختيار بين المنتجات بعناية وعدم الوقوع في فخ المنتجات المقلدة.

المقالات ذات الصلة