البشرة

ماسكات لتفتيح ونضارة البشرة الدهنية

نتحدث في هذا المقال عن ماسكات لتفتيح ونضارة البشرة الدهنية حيث تتميز البشرة الدهنية بأنها ذات فاعلية كبيرة في مقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة وباقي علامات التقدم في العمر، وبالرغم من تلك الميزة الهامة إلا أن لها الكثير من المشاكل.

وذلك بسبب اتساع مسامها التي تنتج الرؤوس السوداء والحبوب وغيرها من المشاكل المؤرقة، ولكن هناك طرق كثيرة للعناية يمكن من خلالها زيادة نضارة البشرة الدهنية .

وفي الوقت الذي تنتشر فيه كريمات التفتيح ونضارة البشرة الدهنية إلا أن الوصفات الطبيعية تظل هي الأولى الاتباع لعدة أسباب من اهمها أنها خالية من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة وتوافر مكوناتها في كل منزل ورخص ثمنها،
لذا فإن هذا المقال سيتناول نضارة البشرة الدهنية في اسبوع بالتفصيل.


مواضيع ذات صلة

مواضيع ذات صلة
علاج اثار حب الشباب من الوجه
طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه
تونر طبيعي للبشرة الدهنية
ماسك لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية
روتين كامل للعناية بالبشرة الدهنية


ماسكات لتفتيح ونضارة البشرة الدهنية

هناك مجموعة كبيرة من ماسكات لتفتيح ونضارة البشرة الدهنية التي من شأنها العمل على نضارة البشرة الدهنية خلال فترة وجيزة قد تصل إلى أسبوع لحين ملاحظة أفضل النتائج في تفتيح البشرة الدهنية ونضارتها، ومن أهم تلك الوصفات ما يأتي:

ماسك نضارة البشرة الدهنية باللبن والعسل

قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من اللبن البودرة والقليل من عصير الليمون بشكل جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس، ثم طبقي الخليط على الوجه كقناع وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم شطف الوجه بالماء البارد وينصح بتكرار تطبيق الخلطة لملاحظة نضارة البشرة الدهنية في اسبوع من التطبيق، حيث أن تلك الوصفة تمد البشرة الدهنية بالانتعاش والنضارة وتقضي على خلايا الجلد التالفة.

ماسك نضارة البشرة الدهنية بالبرتقال

اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال الطازج مع كمية بسيطة من الكركم المسحوق، وطبقي هذا الخليط على وجهك كقناع قبل الذهاب إلى النوم مباشرة واتركيه لمدة نصف ساعة إلى أن يجف تماما، ويلزم تكرارها مرة واحة يوميا للحصول على بشرة نضرة تشع بالإشراق، وذلك لأن البرتقال يحتوي على فيتامين سي وهو احد الفيتامينات التي تمد البشرة بالنضارة والحيوية.

ماسك البشرة الدهنية بالعسل واللوز

يعتبر العسل واللوز من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على زيادة نضارة البشرة الدهنية بطريقة سريعة وذلك عن طريق القيام بوضع كمية بسيطة من حبات اللوز في وعاء كبير وإضافة ملعقتين من العسل وخلطهم جيدا إلى أن تصبح العجينة متماسكة، ثم يتم تطبيق القناع على الوجه بالتدليك الدائري لمدة خمس دقائق، وترك القناع فترة من الزمن إلى أن يجف تماما، ثم قومي بغسل الوجه جيدا بالماء والصابون، مع تكرار الوصفة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع لتصبح البشرة مشرقة ونضرة بطريقة مرضية.

نضارة البشرة الدهنية بقناع التفاح والعسل

التفاح من ضمن الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لعملية زيادة نضارة البشرة الدهنية وتحسن من الدورة الدموية، فقط قومي بهرس حبة من التفاح جيدا وأضيفي إليها العسل واخلطي المكونات معا ثم ضعيه على وجهك لمدة خمس دقائق إلى أن تجف تماما، وبعدها اغسلي وجهك بالماء وكرري الوصفة مرة واحدة يوميا للحصول على أعلى النتائج.

ومن أهم الماسكات لتفتيح ونضارة البشرة الدهنية

تفتيح البشرة الدهنية بقناع الليمون والبيض

امزجي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بيان حبة واحدة من البيض وملعقة صغيرة من ماء الأكسجين وقلبي المكونات جيدا حتى تمتزج المكونات تماما، ثم طبقي القناع على وجهك لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسليه مباشرة بالماء والصابون.

تفتيح البشرة الدهنية بقناع القرفة والعسل

قومي بمزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة من العسل داخل وعاء خشبي إلى أن تتجانس المكونات ويصبح القوام عجيني، ثم افرديه على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة إلى أن تلاحظين جفافه تماما، وبعدها اغسلي وجهك جيدا باستخدام الماء والصابون.

تفتيح البشرة الدهنية بماسك العسل والبابايا

يمكنك تقشير ثمرة واحدة من البابايا وهرسها جيدا، ثم أضيفي لها ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وقلبي تلك المكونات بشكل جيدا حتى تمام التجانس، ثم قومي بتدليك وجهك باستخدام نصف الخليط بشكل دائري لمدة خمس دقائق، ثم استخدمي النصف المتبقي من الخليط على كل من الرقبة والوجه وبعدها اغسليه جيدا بالماء البارد وجففيه برفق.

روتين نضارة البشرة الدهنية
فبجانب تطبيق ماسكات لتفتيح ونضارة البشرة الدهنية هناك روتين صباحي ومسائي يمكن اتباعه للحفاظ على نضارة والحافظ عليها من الإصابة بالمشاكل المتعددة الخاصة بالبشرة الدهنية،
وسنقدم لكِ خلال السطور التالية روتين يمكنك اتباعه لمدة أسبوع لجعل بشرتك تشع بالنضارة والإشراق.

 هناك روتين صباحي ومسائي يمكن اتباعه للحفاظ على نضارة والحافظ عليها من الإصابة بالمشاكل المتعددة الخاصة بالبشرة الدهنية، وسنقدم لكِ خلال السطور التالية روتين يمكنك اتباعه لمدة أسبوع لجعل بشرتك تشع بالنضارة والإشراق.

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة الدهنية:

  • الخطوة الاولى في الصباح هي غسل البشرة وتنظيفها بالغسول المناسب لذوات البشرة الدهنية، والابتعاد عن الأنواع التي تكون مقشر وغسول في نفس التركيبة، حيث أن تقشير البشرة بإفراط يعمل على ظهور نتائج سلبية، وينبغي قبل استخدام الغسول أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر لفتح المسام، وبعد استخدامه اغسليه بالماء البارد لإغلاق المسام.
  • الحفاظ على استخدام التونر الذي يعمل على غلق المسام وعمل تنظيف عميق للبشرة، لكن يجب الحرص على انتقاء الأنواع الخالية من الكحول لأنها تضر بصحة البشرة الدهنية.
  • العمل على ترطيب البشرة بواسطة كريم الترطيب الخاص بالبشرة الدهنية، حيث أنها تحتاج إلى تلك الخطوة على عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص.
  • وينبغي استخدام كريم واقي الشمس الذي يتناسب مع البشرة الدهنية كخطوة اخيرة قبل الخروج من المنزل.

الروتين المسائي للعناية بالبشرة الدهنية:

  • الخطوة الأولى في الروتين المسائي هو القضاء على جميع آثار الماكياج التي تتواجد على الوجه، وتعد هذه العملية من أهم الخطوات اللازمة للحفاظ على البشرة من ضرر تراكم الماكياج عليها.
  • الخطوة الثانية اغسلي وجهك باستخدام الغسول الخاص بكِ ولكن بطريقة أعمق من الصباح وذلك من أجل التخلص من الغبار والأتربة العالقة في وجهك وواقي الماكياج أيضا.
  • يمكنك استخدام مقشر البشرة من وقت لآخر للتأكد من القضاء على آثار الماكياج.
  • ضعي التونر بعد استخدام الغسول لكي يتم غلق مسام البشرة.
  • ضعي كريم الترطيب على بشرتك برفق ويجب أن تختاري احد الانواع الخفيفة على البشرة والتي تتناسب مع الاستخدام الليلي للعناية بالبشرة الدهنية.
  • الحرص على تناول كمية كافية من الماء طول اليوم، بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب لأنها تساهم في نضارة البشرة بشكل كبير، واتباع التمارين الرياضية، بالإضافة إلى ضرورة أخذ القسط الكافي من النوم والذي لا يجب أن يقل عن 8 ساعات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: