البشرة

تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا

طرق تقشير الشفايف

تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا

تحاول كل امرأة بذل العناية في الاهتمام بجمالها، وذلك من خلال اتباع كافة السبل لكي تبدو كل تفصيلة بها كما يجب أن تكون، ومن أكثر الأشياء التي ينبغي العناية بها جيدا هي الشفاه حيث أن عليها عامل كبير في إبراز أنوثة المرأة وتعبر عن مدى جمالها.

وتعاني غالبية النساء من ظهور شفاههن بشكل مشقق وجاف وذات لون قاتم، الأمر الذي يجعلها غير نابضة بالحياة، ومهما استخدمن من مستحضرات تجميل لتلوينها فتظل الشفاه الوردية بشكل طبيعي هي الأفضل دائما، لذا فإننا سنعرض لمن من خلال مقالنا اليوم تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا بأكثر من طريقة.

قد يهمك علاج اثار حب الشباب من الوجه

أسباب تصبغ الشفاه وتغير لونها

هناك الكثير من العوامل التي تتسبب في تغير لون الشفاه، وبمجرد معرفتك لتلك العوامل وتجنب فعلها فإنكِ ستكونين قد بدأتي خطوة جيدة في تفتيح الشفايف ومن اهم تلك الأسباب ما يأتي:

  • الإفراط في استخدام أحمر الشفاه حيث أن ذلك يعمل على تغيير لون الشفاه.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس التي تؤثر على لون الشفاف لتصبح داكنة، فيجب تفادي التعرض المباشر لأشع الشمس باستمرار من أجل توريد الشفايف وترطيبها.
  • الإكثار من تناول الشاي والقهوة وغيرهم من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فيجب الاعتدال في تناولها من أجل ترطيب الشفايف وتفتيحها.
  • التعرض لبعض أمراض الحساسية أو الإصابة بالجفاف.
  • التدخين فهو من أكثر العوامل تسببا في تدكين لون الشفاف، ولكي يتم تفتيح الشفايف يجب الابتعاد عن التدخين قدر الإمكان.

اطلعي على كيفية تطويل الرموش وتكثيفها

أفضل طرق تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا

طرق تقشير الشفايف

تقشير الشفايف باستخدام السكر

يعتبر السكر من أهم المواد التي تعمل على ترطيب الشفايف وتقشيرها بصورة طبيعية، وذلك من خلال عمل مخلوط من السكر وقليل من عصير الليمون، واستخدامه على الشفايف بطريقة الفرك، فتساهم تلك الطريقة في تقشير الشفايف ومنحها النعومة واللمعان.

تقشير الشفايف باستخدام الفازلين

يعتبر الفازلين من أهم المستحضرات التي تعمل على ترطيب الشفايف وتقشيرها بفاعلية فائقة، فقط قومي بوضع القليل من الفازلين على الشفاه مع حلول كل مساء، ويمكنك استخدام فرشاة الأسنان لفركها من اجل الحصول على نتائج أفضل.

طريقة عمل تونر طبيعي للبشرة الدهنية

طرق ترطيب الشفايف

ترطيب الشفايف باستخدام زيت الخروع

يعمل زيت الخروع بفاعلية شديدة في ترطيب الشفايف ومنحها النعومة اللازمة، ويستخدم من خلال دهنه على الشفاه أكثر من مرة بشكل يومي، ويمكن خلطه مع قطرات من عصير الليمون من أجل تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا .

ترطيب الشفايف باستخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند بمثابة مرطب طبيعي للشفاه، حيث انه يعمل على منحها التغذية اللازمة ويقضي على التشققات الموجودة بها، ويستخدم بطريقة فرك الشفاه لعدة مرات بشكل يومي.

ترطيب الشفايف باستخدام زبدة الكاكاو

تعد زبدة الكاكاو من أشهر المستحضرات التي تعتني بالشفاه، لذا فإنه يمكن الاعتماد عليها في معالجة تشققات الشفاه ومنحها الترطيب اللازم.

اطلعى على وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة

طرق تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا

تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا باستخدام ماء الورد

يمكن عمل مزيج مكون من نصف ملعقة من عصير الليمون مع كمية مناسبة من الجلسرين والعسل، وتطبيق المزيج في المساء وتركه حتى الصباح وبعد تكرار تلك الخطوة لعدة مرات ستكونين قد تمكنتِ من تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا حيث أن الليمون يتمتع بخواص توريد وترطيب الشفاه بشكل طبيعي.

تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا باستخدام الكركم والحليب

يتم خلط كمية بسيطة من الكركم المطحون مع ملعقة من اللبن البارد والقيام بالعجن حتى الحصول على عجينة متماسكة، ثم طبقيها على الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان برفق، واتركي العجين على الشفاه مدة 3 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر ثم استخدمي أحد مركبات الشفايف التي تناسبكِ.

وصفات لعلاج الهالات السوداء تحت العين

توريد الشفايف وتفتيحها باستخدام ماء الورد

يتسم ماء الورد بخواصه الفعالة في توريد الشفايف وتفتيحها وترطيبها، فقط قومي بمزج نقطة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم قومي بتدليك شفاهك بالمزيج جيدا، وكرري تلك الخطوة من 3 إلى 4 مرات بشكل يومي.

أو يمكنك إضافة القيل من الزبدة إلى المزيج السابق وتطبيق الوصفة مرتين فقط أسبوعيا للاستمتاع بشفاه وردية ناعمة نابضة بالحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: