أفضل الزيوت لتطويل الشعر

محتويات المقال

.أفضل الزيوت لتطويل الشعر

يعتقد الجميع لا سيما في المجتمعات الشرقية بأن شعر المرأة هو سر جاذبيتها، والعامل الأساسي الذي يظهر أنوثتها وسحرها الذي تتباهي به أمام الناس، ويبلور جمال الشعر في طوله ونعومته وكثافته، ومن أجل ذلك تلجأ معظم النساء إلى استخدام المواد الكيميائية التي تضر بصحة الشعر بكل تأكيد، لذا فإن هذا المقال يتناول أفضل الزيوت لتطويل الشعر بعيدا عن استخدام المواد الضارة.

قد يهمك الاهتمام بالشعر الكيرلي

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

  • زيت الجوز:

يساعد استخدام زيت الجوز على إنماء الشعر بطريقة سريعة كما يعمل على تحسين ملمسه وتنعيمه ليصبح ذو مظهر جذاب، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأوميجا 3 التي تعمل على منع تساقط الشعر والقضاء على تقصفه، وتزيد من طوله بشكل سريع.

اقرئي عن كيفية تطويل الشعر

  • زيت الخروع:

ويمنح هذا الزيت الشعر مزيد من الطول، كما يعطيه الحيوية والنعومة وتغليفه بشكل كامل لكي يحميه من التساقط والتلف. وذلك بفضل احتوائه على عدد كبير من الأحماض الأمينية التي تساهم في ترطيب فروة الرأس وبالتالي حمايتها من عوامل الجفاف.

تعلمي طريقة ازالة القشرة من الشعر

  • زيت الأفوكادو:

يعمل زيت الأفوكادو على إطالة وإنماء الشعر في الأماكن الفارغة، ويعيد البريق والحيوية للشعر التالف والمجهد ويساهم في تغليفه بطبقة جديدة من اللمعان، حيث أن زيت الأفوكادو يحتوي على مزيج من الأحماض الأمينية التي تمنح التغذية اللازمة لفروة الشعر وجذوره، هذا بالإضافة إلى اشتماله على الفيتامينات والمعادن اللازمة لإبقائه حيوي وصحي طوال الوقت.

اعرفي فوائد زيت جوز الهند لعلاج الشعر والبشرة

  • زيت جوز الهند:

يعتبر زيت الجوز من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وأشهرها على الإطلاق، فمن أهم خواصه بالنسبة للشعر أنه يعمل على إنباته ويزيد من طوله ونعومته وكثافته أيضا، ومن أهم ما يميزه أنه يبرز نتائجه خلال فترة وجيزة من استخدامه.

قد يهمك أفضل ماسكات علاج تساقط الشعر في المنزل

  • زيت اللوز:

يستخدم زيت اللوز بنوعيه الحلو والمر في المنتجات التي تخص العناية بالشعر ومعالجته من المشاكل التي يتعرض لها. وذلك لأنه يتميز باحتوائه على مجموعة من العناصر والمواد الطبيعية التي تزيد من نمو الشعر.

تعرفي على فوائد زيت الخروع للشعر

  • زيت اللافندر:

وهو من أهم الزيوت التي تعمل على إنماء الشعر بطريقة سريعة وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة. وعدد من الفيتامينات التي تمنح الشعر الطول والنعومة، كما يتميز برائحته العطرية الساحرة.

المقالات ذات الصلة

أكتب تعليقك