الشعر

الاهتمام بالشعر الدهني

الشعر الدهني

الاهتمام بالشعر الدهني

تعد مشكلة الشعر الدهني من أكبر المشاكل التي يواجهها بعض الأشخاص، حيث أنها تعطي مظهرا ضعيفا للشعر ويعطي إحساس بافتقاده للنعومة والحيوية، ويرجع السبب في هذه المشكلة إلى تراكم الزيوت المفرزة بواسطة الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس، فبالرغم من أن تلك الغدد وظيفتها ترطيب الشعر، إلا أن الافراط في إفراز الزيوت يؤدي إلى هذه الإشكالية، ويسرد هذا المقال أهم طرق الاهتمام بالشعر الدهني الطبيعية.

تعلمي طريقة ازالة القشرة من الشعر

طرق الاهتمام بالشعر الدهني

  • لبن الزبادي:

يعد مزيج لبن الزبادي من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الشعر الدهني حيث أنه يعمل على استعادة الدرجة الطبيعية للحموضة في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يعمل على تغذية الشعر.

ويتم تحضير هذا المزيج من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي الطبيعي إلى ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقتين من عصير الليمون، وخلط جميع المكونات إلى أن يصبح المزيج ذو قوام عجيني، ومن ثم فرده على الشعر وخاصة في فروة الرأس، ثم يتم تغطية الرأس بمنشفة وترك الخلطة لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء وتكرار هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

اقرئي أسباب تساقط الشعر لدى النساء

  • الشوفان:

يحتوي الشوفان على مجموعة كبيرة من الفوائد اللازمة للشعر الدهني، وذلك بفضل طبيعته التي تعمل على امتصاص كافة الزيوت الزائدة التي لا يحتاجها الشعر وإزالتها تماما من فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يساهم في تهدئة فروة الرأس من الالتهابات ويترك الشعر ناعما.

وتحضر وصفة الشوفان من خلال وضع الشوفان المطبوخ على فروة الرأس وتدليكها جيدا، ثم تركه لمدة ربع ساعة ليتم بعدها غسل الشعر بالشامبو المناسب، وتكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع.

تعرفي على مميزات وعيوب وطريقة استخدام البروكاب أو البونيه الحرارية

نصائح الاهتمام بالشعر الدهني

  • الحرص على اتباع نظام غذائي مناسب، فيجب تقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والكربوهيدرات، والابتعاد تماما عن الأطعمة المقلية.
  • تقليل استخدام الشامبو حيث أن الاستخدام المتكرر له يعمل على تهييج فروة الرأس ومن ثم انتاج الزيوت التي تزيد من مشكلة الشعر الدهني.
  • تجنب لمس الشعر طوال اليوم حتى لا يتم تناقل الزيوت من اليدين إلى الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: