صحتك

علاج النسيان وتقوية الذاكرة

طرق علاج النسيان وتقوية الذاكرة

علاج النسيان وتقوية الذاكرة

تعد مشكلة النسيان وضعف الذاكرة من أكثر المشاكل المؤرقة التي يمكن التعرض لها، وهناك بعض العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بها، منها ما يتعلق بالحالات الصحية لبعض الأشخاص، ومنها ما يرتبط بالسلوكيات الحياتية والظروف الاجتماعية التي من ِشأنها التأثير سلبا على النشاط الذهني للفرد، الأمر الذي يجب معه البحث عن أفضل السبل التي تعمل على علاج النسيان وتقوية الذاكرة ويكشف هذا المقال عن أفضل الطرق الخاصة بهذا الشأن.

قد يهمك ماهي اعراض سرطان الثدي عند النساء

طرق علاج النسيان وتقوية الذاكرة

لكي يتم علاج النسيان وتقوية الذاكرة يجب الوقوف أولا على المسبب الرئيسي للإصابة بتلك المشكلة، ومن ثم القيام بالعلاج المناسب وفقا لهذا السبب، وهناك بعض النصائح العامة التي يمكن اتباعها لتقوية الذاكرة ومنها:

  • الحرص على النوم لمدة كافية وبالمعدل الذي يحتاجه جسم الإنسان البالغ للحصول على الراحة، ويجب أن لا تقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات يوميا.
  • تناول قدرٍ كافٍ من الماء والسوائل التي تحول دون إصابة الجسم بالجفاف، وليحصل المخ على القدر الكافي لقيامه بتجديد الخلايا، ويجب أن لا يقل معدل الماء الذي يتناوله الفرد يوميا عن لترين.
  • إدراج الأطعمة الغنية بالمعادن والألياف والفيتامينات والأحماض، حيث أن نقص تلك المواد في الجسم يؤدي إلى اختلال الوظائف الدماغية، ومن أمثلة الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها هي المكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز.
  • الحفاظ قدر الإمكان على البعد عن التوتر والقلق العصبي لأن التعرض لتلك الحالات يزيد من ضعف الذاكرة لدى الأشخاص.
  • اتباع التمارين الرياضية بطريقة منتظمة، حيث أن هناك بعض التمارين التي تزيد من معدل وصول الأكسجين إلى الدماغ وبالتالي القضاء على التوتر والقلق المسببين لضعف الذاكرة.

تعرفي على علاج الم الدورة الشهرية عند النساء

وصفات منزلية لعلاج ضعف الذاكرة

  • زيت جوز الهند: يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مرتين يوميا، فمن شأنه علاج النسيان وضعف الذاكرة بطريقة فعالة.
  • خليط العسل مع القرفة: يتم مزج كمية قليلة من القرفة المسحوقة مع ملعقة صغيرة من العسل، ومن ثم تناوله يوميا قبل الخلود للنوم، والانتظام على تلك الوصفة لعدة شهور لكي يتم الحصول على نتائج إيجابية.

اقرئي كيف تعرف أنك مريض اكتئاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: