مشاريع نسائية

مشروع مقهى للفتيات فقط

مشروع مقهى للفتيات فقط

مشروع مقهى للفتيات فقط هو مشروع مطلوب جدًا، على الرغم من ندرته، فالنساء دائمًا تتمنى أن يكون لهن فقط مقهي دون أدخنة، ودون أصوات مرتفعة أثناء مشاهدة المباريات، فالأمر دائمًا مُزعج بالنسبة لهن، ولهذا دائمًا ما يبحثون عن المقهى الأقل ضجيجًا، الذي يجلس فيه عدد أقل من الرجال، ولهذا فكرة وجود مقهى للفتيات فقط ستكون ناجحة جدًا، خاصة في بلد مِثل مصر أو حتى دول الخليج والدول العربية بشكل عام الذي لا يختلط الرجل والمرأة فيها بشكلٍ كبير، وفي هذا المقال سأشرح لكم كيف يُمكن أن ينجح مشروع مقهى للفتيات فقط.

قد يهمُّك مشروع تجارة الإكسسوارات النسائية

ماذا يحتاج مشروع مقهى للفتيات فقط

أول شيء سنحتاجه لعمل مشروع مقهى للفتيات فقط، هو المكان، فمثلا سنختار مكان حوالي 100 متر في المنطقة التي تَسكنون فيها، أو المنطقة الحيوية القريبة منكم، ولكن كيف نعرف الأسعار؟ سأشرح لكم

لنفترض مثلًا إننا نُريد المقهى في المعادي ونبحث عن مكان مساحته 100 متر مثلًا

كل ما عليكم فعله هو الدخول إلى موقع Olx وعمل ضبط الإعدادات كما في الصورة ولكن مع تعديل المكان والمساحة بالشكل الذي يُناسبكم.

وبعدها نضغط على ابحث لمشاهدة الخيارات المُتاحة، مِنها نعرف الأسعار، وسيكون أمامنا خيارات إذا أردنا أن نقوم باستئجار مكان بالفعل إذا وجدناه مناسبًا.

وستظهر الخيارات بهذا الشكل

قد يهمُّك:   أفكار مشاريع نسائية على الانترنت

لنفترض إننا انتهينا الآن من اختيار المكان المناسب، الآن يأتي دور الأشياء الأخرى التي سنحتاجها، مثل قائمة المشروبات أو حتى الطعام والعمالة والأساس وغيرها وهذا ما سنتحدث عليه الآن.

أشياء أخرى يحتاجها مشروع مقهى للفتيات فقط

الآن قُمنا باختيار المكان، ماذا سنحتاج أيضًا؟ هذه قائمة بالأشياء التي نحتاجها لبدء المشروع:

  • تكيف أو أكثر حسب المساحة
  • ديكورات “نسائية” وأقصد بنسائية إنه من غير المنطقي أن تكون صورة “إبراهيموفيتش” على مدخل المقهى فيجب أن يكون الديكور العام والإضاءة يوحي بآن المكان للنساء فقط.
  • طاولات
  • مقاعد

الأشياء التي ذكرتها يَسهُل الوصول إليها ومعرفة سعرها، إذا كنا نتحدث عن التكيف فيُمكن أن نبحث عنه بنفس الطريقة على موقع أولكس، ولكن توسيع دائرة البحث لتشمل القاهرة بأكملها بدلًا من المعادي، ونفس الشيء مع الديكورات التي نحتاجها والمقاعد والطاولات، ويُمكن أن نبحث عن الأساس على موقع إيكيا فهي شركة غنية عن التعريف ومنتجاتها مُمتازة، لكن مشكلتها الوحيدة إن أسعارها مُرتفعة غالية نوعًا ما.

ونعرض بالأسفل نموذج سريع للمطلوب شرائه:

المطلوب
العدد
السعر
الإجمالي
التصريحات اللازمة لإقامة المشروع.
شاشة عرض
جهاز بلايستيشن
 ترابيزة بلياردو
 ترابيزة تنس طاولة
جهاز ريسيفر يفتح القنوات المشفرة
فرن كهربائي أو ميكرويف.
ثلاجة كبيرة
 آلة صنع القهوة
 ماكينة صنع الآيس كريم
مراوح – تكييف
 لوازم التسلية مثل الطاولة والدومينو والشطرنج والكوتشينة.
 الترابيزات
 الكراسي
 أدوات المطبخ مثل كوبايات، أطباق تقديم، فناجين قهوة وشاي، شوَك، معالق، سكاكين وكل ما يلزم لعمل ساندوتشات والمشروبات.
مفروشات للترابيزات
ديكورات أخري
شراء العصارة الكهربائية
 بوتاجاز
 القلاية الكهربائية للبطاطس
  شفاطات بلاستيك لشرب العصائر.
آلة حفظ المخبوزات ساخنة.
 آلة صنع بسكويت الآيس كريم.
ثلاجة حفظ الآيس كريم.
 كاتل كهربائي
عدد من الصواني
  الإجمالي = 

 

العمالة اللازمة

على الأقل يجب أن يكون هُناك فتاتين في البداية، واحدة لتقديم الطلبات، وواحدة تقوم بتجهيزها، وبنفس طريقة البحث عن المكان والبحث عن الأدوات، ستبحث في نفس الموقع “Olx” عن فتيات تبحث عن عمل، ونختار منهم الأقرب لنا، حتى لا يَصعُب عليهم الوصول إلى “المقهى” يوميًا.

قد يهمُّك: مشروع الربح من الكروشية

التسويق

يا رفاق الأمر مُدهش وسيسوق نفسه بنفسه، وستأتي الفتيات من المحافظة بأكملها لتُشاهد هذا المقهى الذي خُصص للفتيات فقط، ولكن في البداية لا بُد من دفعة، وسأعلمكم كيف يُمكنك عمل اعلان مُميز على الفيس بوك

بعد عمل صفحة باسم المقهى على الفيس بوك

نقوم بعمل منشور دعائي جيد، ثم نقوم بعمل اعلان ممول نستهدف فيه الفتيات، ويجب تحديد العمر المستهدف والمكان، وهذا مثال على منشور دعائي يُمكن عمله، ولكن كل ما عليكم فعله هو تغير القاهرة بمحافظتكم فقط:

بعد القيام بتعديل الاستهداف بما نراه مناسبًا نقوم بإضافة الأموال إلى الفيس بوك والترويج، وبهذا الشكل نكون انتهينا من الحديث عن مشروع مقهى للفتيات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: