الربح من الانترنتالعمل الحر

الربح من مدونة تحميل الكتب

مدونة تحميل الكتب

الربح من مدونة تحميل الكتب

عمل مدونة تحميل الكتب ليس صعبًا على الإطلاق، فقد شرحنا من قبل كيفية  عمل مدونة، وكيف يُمكن أن تختار التخصص، ولكن لم أكتب هذا المقال اليوم، لكي اشرح لكم نفس الأمر مرة أخرى، ولكني سأشرح لكم في هذا المقال، ماذا تفعلون بالتفصيل حتى  تحصلون على  المال لأول مرة من الإنترنت، أو لكي أكون أكثر تحديدًا، حتى تحصلون على المال لأول مرة من مدونة تحميل الكتب.

قد يهمك: الربح من الكتابة وكتابة المقالات

أنتم لستم كُتاب .. فكيف تكتبون محتوى المدونة؟

رُبما أكثر شيء يؤرقكم هو كيفية كتابة المحتوى، مواقع الكتب تكتب محتوى قد يتجاوز الـ 1000 كلمة كملخص لكتاب ما، غير الكلام عن الكاتب وأشياء كثيرة من هذا القبيل، وهذا بالطبع أنتم لن تستطيعوا أن تفعلوه في البداية، ولهذا سأشرح لكم طريقة سهلة للغاية لجلب المحتوى، لنفترض مثلًا إننا سنتحدث عن “رواية يوتوبيا” للكاتب الكبير د. أحمد خالد توفيق

كل ما عليكم فعله هو تحميل الرواية بصيغة pdf إذا كان الملف قابل للنسخ، سنقوم بنسخ جزءًا بسيطًا من الرواية ونضعه في المقال ونكتب جزءًا بسيطًا كشيء إضافي على الجزء الذي نسخناه  مثل عام نشر الرواية ودار النشر، والجوائز التي حصلت عليها إن وجدت وكل هذه المعلومات سنحصل عليها من موقع ويكيبيديا، وبهذا نكون كتبنا مقال ذو عدد كلمات كبير وفي نفس الوقت جذاب للقارئ، أما إذا كان ملف الـ pdf غير قابل للنسخ فيمكنكم استعمال إضافة copyfish وهي إضافة  تُمكنكم من استخراج الكلمات من ملفات الـ pdf المُشفرة.

قد يهمك الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه

كيف نربح ونحافظ على حقوق الملكية في وقتٍ واحد؟

نعلم جميعًا أن للكتب والروايات حقوق ملكية فكرية يُمكن أن تمنعك من تحقيق الربح، وقد تقوم دور النشر بالإبلاغ عن محتواك إنك تقوم بنشر كُتبها إلكترونيًا، وأن هذا يَضُرها ويضر الكاتب، وهذا ما قد يُغلق حسابك في جوجل أدسنس، أو أي شركة ربح، ولكن كيف نتخطى هذه المشكلة؟ ببساطة، أفضل شيء يُمكن فعله هو التواصل مع دور النشر، والحصول على إذن قبل النشر، وأغلب دور النشر توافق على نشر كُتبها إلكترونيًا، ولكن بعد مرور فترة على نشرها بشكل ورقي، ولكن كيف نصل إلى دور النشر؟

الأمر بسيط يا رفاق، كل ما علينا فعله هو الدخول على الصفحة الأولى من أي كتاب قبل نشره، ومعرفة اسم دار النشر والبريد الإلكتروني الخاص بها، لأنه دائمًا ما يكون موجود في الصفحة الأولى، وبعد هذا نُرسل لهم رسالة نطلب منهم فيها نشر رواية ما من اصدارتهم، ولنفترض إننا نُريد أن نقوم بنشر كتاب “زي الأفلام” للكاتب محمد إبراهيم ماذا سنفعل؟ سنكتب رسالة مثل هذه الرسالة:

“إلى السيد……. مُدير دار ….. للنشر والتوزيع.. تحياتي لكم
أنا ( … ) مُدير موقع ( … ) لتحميل الكُتب والروايات وكنت أريد ننشر كتاب “….. ” للكاتب الأستاذ …..، وهو كتاب منشور ضمن خطة دار النشر التي تمتلكها في العالم الماضي، وكُنت أتمنى أن أحظى بموافقتك على نشر الكتاب بشكل إلكتروني على موقعي، ولك جزيل الشُكر مُقدمًا”

وبعدها كُل ما علينا هو انتظار الرد، الذي لا يتأخر غالبًا لأن دور النشر تُعين مجموعة من الأشخاص وظيفتهم الرد على الرسائل الإلكترونية، وبهذه الطريقة نكون تخلصنا من مشكلة حقوق الملكية الفكرية.

كيفية الربح من مدونة تحميل الكتب

بعد أن تجهز المقال،  اذهب إلى موقع “فايل ابلود” وهو موقع للربح من رفع الملفات، سنقوم برفع الرواية على هذا الموقع، ونأخذ رابط التحميل، ونضعه في مقالنا، وبهذا الشكل كل 1000 عملية تحميل تحدث للرواية نأخذ عليها ربح يصل إلى 4 دولار، بالإضافة إنه يُمكننا أن نشرتك في موقع اختصار روابط مثل “Adf.ly” أو “Getsurl” وهذه المواقع تدفع مقابل جيد، على كل 1000 شخص يتخطى روابط مواقعنا، ولكن كل هذه الأمور، هي مُجرد أرباح جانبية، أرباح نستلمها كل بضعة أيام فقط، ولكن لا يُمكن الاعتماد عليها كدخل أساسي، ولكن من أين يأتي الدخل الأساسي الذي نبحث عنه؟

في البداية  وبعد كتابة ما لا يقل عن 30 مقال يُمكننا أن نُفكر في الاشتراك في نظام جوجل أدسنس، وهي شركة إعلانية تابعة لجوجل وتدفع لكم مقابل عرض إعلانات على موقعك، وتدفع لكم كل ما وصلت أرباحكم إلى 100 دولار كحد أدنى، ولمن لا يعرف الشركة يُمكن معرفة  المزيد عنها بقراءة هذا المقال:” ما هو جوجل أدسنس

هذه طريقة جيدة للربح، ولكن ما رأيكم أن نزيد دخلنا بأن نكون وسطاء لبيع الكُتب أيضًا، يوجد موقع لبيع الكُتب على مستوى العالم، اسمه جملون، هذا الموقع يعطينا 10% تقريبًا من سعر الكتاب، إذا تم بيعه عن طريقنا، ويُمكنكم معرفة المزيد عن الموقع، وعن طريقة التسجيل، وبدء الربح بالدخول على هذا الرابط: “جملون أفيلييت” بعد معرفة طريقة العمل على الموقع، كل ما عليكم فعله هو كتابة سطر جديد في مقالاتكم تكتبون فيه “لشراء النسخة الورقية من كتاب (… ) ليصلكم حتى المنزل : من هنا” ونضع رابط الشراء الخاص بالكتاب على جملون. اقرأ أكثر عن التسويق بالعمولة

عن ماذا نكتب؟

الآن عرفنا كيف نكتب، وعرفنا كيف نربح، ولكن يأتي دور شيء مُهم جدًا، وهو عن ماذا نكتب؟ هل سنكتب عن روايات نجيب محفوظ وإحسان عبدالقدوس في جيل هيبتا والفيل الأزرق؟ بالطبع لا، كل ما علينا فعله هو الدخول إلى موقع “جوجل تريندز” وكتابة كلمة “رواية” في مستطيل البحث، واختيار الفترة الزمنية من يوم إلى شهر كحد أقصى، بهذه الطريقة ستظهر لنا الروايات التي يبحث عنها العرب بشكل كبير في مُحرك البحث جوجل في الفترة الأخيرة، وهذه هي الروايات التي إذا كتبنا عنها سنُحقق ربح جيد جدًا، وهذا مثال على شكل ظهور الروايات:

بهذه الطريقة سنضمن عدد لا بأس به من الزوار، وبالتالي قدر جيد من الأرباح، ولكن هل هذا الكم من الزوار يكفي أم إننا نحتاج إلى زيادة؟ بالطبع نحتاج إلى المزيد دائمًا ..

طريقة جلب زيارات من الفيس بوك لكي نُزيد الربح من مدونة تحميل الكتب

عليكم الاشتراك بمجموعات مناقشة الروايات والكتب على الفيس بوك، وسأشرح لكم كيف يُمكن أن نستغل هذه المجموعات في زيادة الزوار وبالتالي الأرباح الخاصة بمدونتنا:

كل ما علينا فعله هو الدخول إلى هذه المجموعات، والبحث عن الاقتباسات المنشورة والتي تحصد عدد كبير من الاعجابات والمشاركات، وكل ما علينا فعله هو جلب رابط تحميل هذا الكتاب “الذي كتبنا عنه مُسبقًا” ووضعه في التعليقات مع جملة “هذا هو رابط تحميل الكتاب لمن يبحث عنه!”  وعلى الرغم من بساطة التعليق، وبساطة الأمر، إلا أن دائمًا النتيجة إيجابية جدًا، وكل ما علينا فعله هو تكرار هذا الأمر، في أكثر من مجموعة وأكثر من كتاب، لنحقق عدد زيارات جيد يوميًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    في البداية موضوعك جد مفيد لكن فيه مشكلة واحدة لم تقم بشرحها. في حال تم رفض دار النشر ام اقوم بالنشر الكترونيا كيف اتخطى حقوق الطبع والنشر

    1. عليكم السلام
      عزيزي Rafik،
      في هذه الحالة، يمكنك الربح من الروابط بدون مشكلة ولكنك لن تستطيع تشغيل اعلانات أدسنس. فالحل البديل لأدسنس شركة https://www.bebi.com/ شركة اعلانات جيدة ولاتهتم بحقوق النشر سواء للأفلام أو الكتب.
      تمنياتي بالتوفيق،
      أسماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: