الربح من الانترنتالعمل الحر

الربح من مدونة بلوجر

الربح من مدونة بلوجر

مشروع الربح من مدونة بلوجر

اليوم سنشرح لكم الربح من مدونة بلوجر، فإذا كُنت من هؤلاء الذين لا يعرفون كيف يستفيدون من وقت فراغهم أو جلسوهم على الإنترنت، سأرشح لكم ما سيجعل لك مصدر دخل كبير مع الوقت إن شاء الله، كل ما عليك الآن فعله، هو تحديد مجال تُحبه وتعرف إنك لن تمل منه أبدًا، حتى أشرح لك ماذا ستفعل في هذا المجال.

اقرأ أيضًا أفضل مواقع العمل الحر العربية

شرح بالتفصيل خطوات الربح من مدونة بلوجر

في البداية سأشرح لك ما هو بلوجر

بلوجر هي منصة تابعة لجوجل تسمح لك بإنشاء مدونة مجانية، لن تكلفك شيئًا على العكس تمامًا، بل ستساعدك كثيرًا حتى تجنى الأرباح من الإنترنت، أما عن سؤال لماذا بلوجر، فهناك سببان الأول إنها مجانية، والثانية إنها تابعة لجوجل وبسيطة للمُبتدئين، وهذه هي الخطوات التي يجب عليك فعلها بالترتيب لتبدأ الربح من مدونة بلوجر:

  1. اختيار مجال المدونة
  2. اختيار الاسم والقالب
  3. التعديل على القالب
  4. البدء في التدوين
  5. التفكير في جني المال

شرح بالتفصيل خطوات  الربح من مدونة بلوجر

الآن وبعد أن تعرفنا على الخطوات يأتي دور التفاصيل، كيف تفعل هذا وكيف تُنفذ ذاك، وهذا هو الشرح

اقرأ أيضًا الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه

اختيار مجال المدونة

هل ترى هذا بسيطًا؟ لا على الإطلاق، هذا الجزء الأصعب في الموضوع، وهو اختيار شيء تتحدث عنه لمدة سنوات، رُبما تتحدث عنه وفيه إلى الأبد .. عن نفسي عِندما بدأت، قُلت إنني أحب الصور .. ولم أتحمل أن أتحدث عن الصور وأنشر صور لمدة شهر واحد، وبعدها قمت بتغير المجال، ثم مرة أخرى .. ثم مرة أخرى، حتى وصلت إلى المجال المُحبب بالنسبة لي فعلًا، ولهذا يجب عليك التركيز جدًا، فماذا ستتحدث في مدونتك، ولكن حتى أسهل عليك سأقُل لك عدة مجالات شيقة يُمكن أن تُنشئ مدونة تتحدث عنها:

  • ما وراء الطبيعة
  • السينما والأدب
  • قصص المُسلسلات والأفلام
  • الديكور
  • الصناعات اليدوية

اختيار الاسم والقالب

بعد أن اخترت مجال مدونتك يجب الآن أن تختار اسمًا مُميزًا لها وقالب جذاب “شكل الموقع” ولكن يجب أن يُعبر اسم موقعك على مجال موقعك أما عن اختيار قالب بلوجر فأقُل لك الآن مجموعة من المواقع التي يُمكنك تحميل قالب من عليها وسجد مع القالب طريقة تركيبه، فتركيبه ليس صعبًا:

  •  picalica blogger templates
  • colorlib templates
  •  sora templates
  •  theme forest

التعديل على القالب

بعد اختيار القالب وتركيبه يجب عليك الآن التعديل على القالب بما تراه مُناسب لذوقك الخاص، ومحتوى مدونتك، وهذا يُمكنك فعله بسهولة من الدخول على منطقة “التخطيط” من لوحة الإدارة في بلوجر، وهُناك ستفهم كُل شيء لأنها بسيطة للغاية، وإن واجهت أي صعوبة فـ اليوتيوب مليء بشروحات بلوجر والتعديل عليه.

البدء في التدوين

الآن جئنا الآن النقطة الأهم في مشروع الربح من مدونة بلوجر، وهو التدوين .. أن تكتب محتوى مُميز يجذبك أن تقرأ المقال لنهايته أو حتى أن تصل بالقارئ إلى الكلمة رقم 430 كما فعلت أنا معك الآن، ولتفعل هذا يجب أن يكون مقالك مُنظمًا، ومُنسق بشكل جيد، ويجب استعمال اللغة العربية لأنها أسهل في القراءة وأوسع انتشارًا من اللهجات المُختلفة للدول العربية، بالإضافة إلى إنك تحتاج لبعض الصور لتجذب القارئ .. وتحتاج أيضًا أن تقرأ كثيرًا، وتَكُف عن التحذلق “الكلام غير المفهوم مثل كلمة التحذلق” بالإضافة إلى إن يُمكنك قراءة بعض الكُتب التي ستساعدك عن الكتابة بأنواعها مِنها كِتابة المقالات، مِثل:

  • اللغز وراء السطور – أحاديث من مطبخ الكِتابة
  • لياقات الكاتب
  • الأسس الفنية للكِتابة والتعبير
  • الحكاية وما فيها
  • تقنيات الكتابة
  • الكتابة الوظيفية والإبداعية

التفكير في جني المال

بعد أن فعلت كُل ما سبق الآن يأتي دور جني المال، وكل ما عليك فعله هو تحديد كيف يُمكنك أن تجني المال من مدونتك

في البداية بالطبع ستشترك في نظام “جوجل أدسنس” لتضع إعلانات على مدونتك وتستلم أرباحك كُل ما وصلت إلى 100 دولار

ويُمكنك جني المال أيضًا بعدة طُرق أخرى، فإذا كُنت مثلًا تتحدث عن مُنتج مُعين يُمكنك أن تكون وسيطًا بين شركات  بيع هذا المُنتج والقارئ في مدونتك وتأخذ نسبتك من بيع المُنتج، يُمكنك أيضًا أن تضع إعلانات مُباشرة وشركات، أو مواقع أخرى وهذه تجربة مربحة جدًا أيضًا، ولكن كل ما عليك الآن هو البدء فقط.

اقرأ أيضًا أفكار أفضل المشاريع النسائية على الانترنت

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: