طريقة ازالة القشرة من الشعر

محتويات المقال:  

يعاني الكثير من الأشخاص بمختلف فئاتهم العمرية من مشكلة قشرة الشعر، ويحاولون بذل عناية شديدة في التخلص منها وذلك باستخدام المستحضرات الخاصة بإزالتها، إلا أنها لا تجدي نفعا في النهاية.

 وتنتشر الإصابة بقشرة الشعر بشكل كبير خاصة في فصلي الصيف أو الشتاء وذلك بسبب زيادة الرطوبة أو البرودة التي تؤثر على فروة الرأس وتعمق من مشاكلها، ويعد إهمال مشكلة القشرة من الأمور المؤدية إلى تساقط الشعر، ومن خلال هذا المقال سنكشف لكم عن طريقة ازالة القشرة من الشعر بمواد طبيعية في المنزل.

هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها القضاء على مشكلة القشرة، ومن أهمها ما يأتي:

طريقة ازالة القشرة من الشعر باستخدام صودا الخبز:

يتم إعداد خليط مكون من ملعقة من صودا الخبز مع ربع فنجان من الماء حتى تصبح مزيج، ويتم فرك فروة الرأس به لدقائق معدودة، ثم شطفه بقدر كافي من الماء، ومن ثم العمل على تكرار تلك العملية مرتين كل أسبوع حتى يتم التخلص من القشرة بشكل نهائي.

وتساعد هذا الوصفة على خفض درجة الحموضة بفروة الرأس، ومن ثم الحد من نمو الفطريات في جذور الشعر والتي تتسبب في تكون القشرة وما ينتج عنها من حكة مؤرقة.

طريقة ازالة القشرة من الشعر باستخدام خل التفاح:

يتم عمل مزيج مكون من كوب من خل التفاح مع كوب من الماء، ومن ثم غسل الشعر به وفرك فروة الرأس جيدا، ويجب الحرص على عدم ملامسة هذا الخليط للعينين، ويتم بعد ذلك شطف الشعر جيدا باستخدام الشامبو الخاص بشعرك، ولكي يتم الحصول على نتائج إيجابية يتم تكرار تلك العملية مرة يوميا لمدة أسبوع.

طريقة ازالة القشرة من الشعر باستخدام الليمون:

القيام بعمل مزيج من عصير ليمونة واحدة مع لتر من الماء وحفظه في الثلاجة لمدة قصيرة، ثم يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو العادي، وبعدها يتم شطفه جيدا ثم يغسل باستخدام مزيج الماء والليمون وتدليك فروة الرأس جيدا وتركه دون غسيله بالماء مرة أخرى، ولكي يتم التخلص من القشرة نهائيا يتم تكرار تلك العملية من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا.

المقالات ذات الصلة