البشرة
أخر الأخبار

سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة

سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة

تعد الأحماض من المواد التي تساهم في الحفاظ على البشرة، لاسيما سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة الكثيرة؛ إذ يساعد في التخلص من مشاكل البشرة المزعجة، فإذا كنتِ تبحثين عن حل لمشاكل بشرتك فإن اختيارك لهذا السيروم سيوفر عليكِ الكثير من الوقت؛ لأنكِ ستلاحظين النتيجة بعد مدة قصيرة.

سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة

حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية موجودة في الجسم؛ إذ تقوم الخلايا التي تنتج الكولاجين بإفرازه، ويشبه حمض الهيالورونيك الإسفنجة في امتصاصه للماء واحتفاظه به داخل طبقات الجلد، وهذا ما يعطي تأثير البشرة الرطبة والنضرة طوال الوقت وهو ما تبحث عنه كل امرأة بالتأكيد، وتتمثل فوائده للبشرة في الآتي:

تصفحي أيضًا فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة

  • يخترق حمض الهيالورونيك طبقات الجلد، فيعمل على ترطيب بشرتك وتنعيمها.
  • اختيارك لحمض الهيالورونيك سيفيدك على المدى البعيد؛ إذ يعمل على منع ظهور ترهلات البشرة ويساهم في شدها.
  • يساهم حمض الهيالورونيك في الحفاظ على بشرتك من التلف؛ إذ يقوم بإصلاح الأنسجة والخلايا التالفة الناتجة عن التقدم في العمر؛ لأن هذا الحمض يقل إفرازه في جسم المرأة بدءً من بلوغها سن الحادي والعشرين، أي بلوغها لسن الرشد، وتبدأ أعراض الشيخوخة في الظهور بشكل واضح بعد الأربعين من العمر.
  • يحارب حمض الهيالورونيك الشيخوخة المبكرة للبشرة، حيث يعمل عمل مضادات الأكسدة؛ إذ يقوم بتقييد الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على بشرتك.
  • يساهم حمض الهيالورونيك بترطيب البشرة بصورة فعالة، وذلك بفضل اختراقه لطبقة البشرة العليا وتزويدها بالرطوبة اللازمة للحفاظ على بشرتك من التلف؛ نتيجة تعرضك للعوامل الخارجية، مثل: الأتربة والعوادم والأدخنة والأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • يساعد حمض الهيالورونيك أسيد في الحفاظ على مادة الكولاجين وتركيزها في الأنسجة الضامة، وهذه الأنسجة تساهم في دعم وربط أنواع مختلفة من الأعضاء والأنسجة الموجودة في الجسم أو فصلها عن بعضها البعض.
  • من مميزات سيروم الهيالورونيك أسيد أنه من المواد الآمنة على بشرتك تمامًا؛ إذ لا يتفاعل مع العلاجات الأخرى للبشرة، والدليل على ذلك أنه يتم استخدامه في مستحضرات التجميل التي تستخدم كمواد مرطبة للعين، مثل: ظلال العيون المرطب.

طريقة استعمال الهيالورونيك أسيد للبشرة

بعد معرفتك ما هو سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة، يجب أن تعرفي أن استخدامك له بشكل خاطئ قد لا يجدي نفعًا، ولهذا يجب عليكِ تطبيقه على بشرتك بالطريقة الصحيحة، والتي سنوضحها في الآتي:

اطلعي على نصائح للاهتمام بالبشرة خلال فترة الحجر الصحي

  1. وزعي مقدار قليل من السيروم على بشرتك، واتركيه لعدة دقائق حتى تمتصه.
  2. قومي بوضع قليل من زيت الترطيب الخاص بكِ، وجل العناية، ثم قومي باستخدام الكريمات.
  3. طبقي واقياً للشمس على بشرتك، مع العلم أنه يجب عليكِ أن تتمهلي لبعض الوقت بين الخطوة والأخرى؛ حتى يستفاد منها الجلد بصورة قصوى، ويجب عليكِ عزيزتي أن لا تصرفي في استخدام السيروم على بشرتك؛ لأن الجلد لن يمتص كل هذه الكمية الكبيرة.
  4. يمكنك تكرار هذه الخطوات كل فترة؛ لكي تحصلي على بشرة مليئة بالحيوية والنضارة وخالية من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

الآثار الجانبية لسيروم الهيالورونيك أسيد للبشرة

تظهر بعض الآثار الجانبية على بشرتك عند استخدامك للسيروم، ومنها:

  • الشعور بحكة الجلد وتهيجه.
  • احمرار المنطقة التي تم تطبيق السيروم عليها.
  • ظهور حبوب الشباب.
  • ظهور كدمات على الجلد وتورمه.
  • زغللة العين وازدواجية الرؤية.
  • الشعور بالتعب العام والإجهاد.
  • الشعور بالغثيان.

بعدما قدمنا لكِ سيدتي بعض المعلومات عن سيروم الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة وطريقة استخدامه والآثار الجانبية، يجدر بنا أن نوضح لكِ أنه يجب عليكِ اختيار النوع المناسب من حمض الهيالورونيك أسيد لبشرتك، فقد لا يكون السيروم حلاً مثالياً لكِ.

المصادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: