البشرة

تجارب تصغير الأنف بالتمارين

تمارين اليوجا لتصغير الأنف

انتشرت مؤخرًا تجارب تصغير الأنف بالتمارين ، فالأنف هو العضو الأكثر بروزًا في الوجه، وإذا زاد بروزه عن الحد طبيعي، أو تواجد به نتوءات وانحرافات غير اعتيادية.

يسبب ذلك مشكلة للعديد من الناس من حيث المظهر الجمالي، لذلك يلجأ بعض الأشخاص للعمليات الجراحية لتصغير الأنف، ويلجأ البعض الآخر للتمارين المنزلية، أالوصفات الطبيعية لتصغير الأنف دون اللجوء للجراحة.

تجارب تصغير الأنف بالتمارين

رغم أن تجارب تصغير الأنف بالتمارين تأخذ وقتًا أطول من تصغيرها بالعمليات، إلا أن النتيجة متقاربة في النهاية، فبدلًا من صرف مبالغ طائلة لتصغير الأنف عن طريق إجراء العمليات الجراحية، يمكنكِ عمل مجموعة من التمارين المنزلية التي تؤدي في النهاية إلى تصغير الأنف بدون جراحة.

تصفحي تصغير الأنف العريض بالخيوط

تمارين تصغير الأنف العريض

أثبتت تجارب تصغير الأنف بالتمارين فاعليتها في الفترة الأخيرة، لذلك فإن تمرين تصغير الأنف العريض يساهم بشكل كبير في تنحيف الأنف، ولعمل هذا التمرين يجب تحريك الأنف في الاتجاه السفلي.

وذلك باستخدام إصبعي السبابة والإبهام لليد اليمنى، مع تثبيت إصبع السبابة لليد اليسرى تحت الأنف، على أن تستمر في تحريك الأنف لمدة ثلاث دقائق، يمكن تكرار التمرين لخمس مرات يومياً.

اقرئي عن تصغير الأنف الدهني طبيعيًا

تمارين تصغير الأنف بالتنفس

لا شك أن التنفس الصحيح يساهم في تشكيل الأنف، لذلك نجد أن تمارين التنفس وتمارين اليوجا تندرج تحت تجارب تصغير الأنف بالتمارين.

لا يتطلب عمل تمرين تصغير الأنف بالتنفس سوى أن تأخذ وضعية الجلوس أثناء ممارسة اليوجا، وهي وضعية الجلوس المستريح مع فرد الظهر، ثم تستنشق الهواء من فتحة واحدة للأنف مع غلق الفتحة الأخرى بإصبعك، ثم التبديل فتستنشق الهواء من الفتحة التي قد أغلقتها سابقًا، يمكن تكرار التمرين لمدة ساعة يومياً على فترات متقطعة.

تمارين اليوجا لتصغير الأنف

لليوجا دور فعال في تصغير الأنف بدون جراحة، فهي تساعد على الاسترخاء، كما لها العديد من الفوائد الجمالية للجسم، وإحدى هذه الفوائد هي تصغير الأنف.

تصفحي أيضًا طريقة تصغير الأنف

لعمل تمارين اليوجا لتصغير الأنف:

  • افتحي فمكِ للأسفل حتى يكون جلد الأنف مشدود، ثم اضغطي بشدة على جانبي الأنف بإصبعي السبابة وتنفسي بقوة.
  • ارفعي رأسكِ وحركي الفك السفلي للفم عدة مرات في اتجاه الأعلى والأسفل بالتناوب، كرري تلك الخطوة لعدة مرات متتالية.
  • قومي بعمل هذا التمرين لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ويفضّل عمله ثلاث مرات يومياً للوصول إلى النتيجة المرغوبة في أقرب وقت ممكن.

تمارين تقصير الأنف الطويل

كلما زاد عمر الإنسان كلما ضعفت عضلاته وقوته الجسدية، كذلك تضعف غضاريف الأنف، فيتدهور شكله، لحل هذه المشكلة يمكن عمل مجموعة بسيطة من تمارين الأنف، التي بدورها تعيد تشكيل مظهر الأنف مرة ثانية.

لعمل تمرين تقصير الأنف الطويل يتم اتباع هذه الخطوات:

  • إرجاع الوجه إلى الوراء حتى تسترخي العضلات بالكامل.
  • الضغط على أرنبة الأنف مع محاولة سحبها إلى الخلف.
  • تكرار سحب الأنف إلى الخلف لعشرة دقائق على الأقل.
  • يمكن تكرار هذه العملية لعدة مرات في اليوم.

تجارب تصغير الأنف بالتمارين حاذت على إعجاب الكثير من الناس، فهي مفيدة لغضاريف الأنف بصورة خاصة، وللوجه بصورة عامة، حيث أن هذه التمارين تعزز من تدفق الدم في الرأس، وتزيد من حيوية الفرد ونشاطه، ويمكن عمل التمارين في أي وقت وأي مكان، فهي لا تحتاج إلى أدوات معقدة، ولا إلى مجهود كبيرد.

المصادر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: