البشرة

طريقة تصغير الأنف

طريقة تصغير الأنف، لماذا اختارنا هذا الموضوع، لأن الأنف الصغيرة تعتبر أحد أهم علامات الجمال في الوجه، حيث أن ذلك يبرز جمال الوجنتين وحسن الوجه.

لذا فإن الكثير من الأشخاص الذي يمتلكون أنفا كبيرة بعض الشيء يحاولون بشتى الحصول على أنف صغير.

وذلك من خلال الخضوع للعمليات التجميلية التي تعمل على تصغير الأنف، أو استخدام الحيل والخدع التي تتم باستخدام مستحضرات التجميل.

لذلك فإننا سنتناول معكم اليوم الكثير من الامور في طريقة تصغير الأنف سواء بالعمليات التجميلية أو الوصفات الطبيعية أو حتى التمارين، فتابعونا خلال السطور القادمة لنتعرف على طريقة تصغير الأنف بالتفصيل.

طريقة تصغير الأنف طبيعيًا

وهناك مجموعة من الطرق التي تعمل على تصغير الأنف طبيعيا يمكننا أن نسرد لكم أهمها من خلال النقاط التالية:

قد يهمك طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

تصغير الأنف بالزنجبيل

للزنجبيل خواص فعالة وفائقة في التخلص من دهون الأنف لذا فإنه يمكن استخدامه في القيام بعملية تنحيف الأنف وذلك من خلال مزج ربع كوب من الزنجبيل المسحوق مع ملعقتين كبيرتين من الماء داخل وعاء مناسب إلى أن يتم الحصول على مزيج متجانس.

اطلعي على روتين كامل للعناية بالبشرة الدهنية

وبعدها يتم توزيعه على الأنف، وينبغي أن يترك لمدة تصل إلى 8 ساعات على أقل تقدير، ثم يتم غسل الأنف بالماء، ومع تكرار تلك الوصفة نستطيع ملاحظة حدوث تصغير الأنف بطريقة مرضية.

ويمكن استخدام الزنجبيل مع معجون الأسنان وخل التفاح لصنع وصفة من أهم وصفات تصغر الأنف طبيعيا، فقط قم بمزج المكونات الثلاث معا في إناء واحد إلى أن يتجانسوا جيدا.

ويتم تطبيقه على الأنف كاملة، ويترك عليها لمدة ساعتين تقريبا وبعد ذلك يمكن غسله بالماء، وينبغي تكرار هذه الخطوة مرتين كل أسبوع للعمل على تجميل الأنف بشكل طبيعي وبدون تكاليف.

اقرئي عن العناية بالبشرة الجافة ووصفات طبيعية

وصفة لتصغير الأنف باستخدام خميرة البيرة والعسل

يتم مزج 2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ربع كوب من خميرة البيرة بشكل جيد حتى تمام التجانس، ثم يطبق الخليط على الأنق ويترك لمدة 120 دقيقة أقل تقدير، ثم يتم غسله بعد ذلك بالماء، وينبغي تكرار هذه الوصفة 3 مرات على الأقل كل أسبوع من أجل تنحيف الأنف بمكونات طبيعية.

تجميل الأنف بدون جراحة باستخدام الزيوت الطبيعية

القيام بمزج زيت الحلبة مع زيت الخروج بكميات متساوية من كل نوع، وبعدها تدليك الانف بواسطة الخليط، وتركه على الأنف لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ثم يتم شطفه بالماء بعد ذلك، ولكي يتم تجميل الانف يجب تكرار هذه الوصفة على الأقل مرتين كل أسبوع.

طريقة تصغير الأنف بمعجون الاسنان

يمكن عمل تصغير الأنف بمعجون الاسنان وذلك من خلال مزج كمية متساوية من معجون الاسنان مع الزنجبيل المسحوق ناعما والتقليب الجيد إلى حين الحصول على عجينة مناسبة، ليتم تدليك الأنف بها، ويترك المزيج على الأنف لمدة تتراوح من 60 إلى 120 دقيقة.

وبعدها يتم غسل الانف بالماء بشكل جيد ليتم التخلص من جميع البقايا، ويمكن بعد الانتهاء من الوصفة دهن الأنف بأحد الزيوت العطرية وليكن خل التفاح مثلا، فقد أثبتت التجارب بأن هذه الطريقة تعمل على تصغير الأنف بدون جراحة.

طريقة تصغير الأنف بدون جراحة باستخدام أداة التصغير

تعد آلة التصغير فعالة في طريقة تصغير الأنف ولكن كانت ذات فاعلية أقوى بالنسبة للصغار أكثر من البالغين، حيث أن الأنف لديهم ما زالت لينة يمكن تغييرها وتشكيلها بطريقة أسهل من الكبار. ويمكنك شرائها من هنا

طريقة تصغير الأنف

تصغير الأنف باستخدام الثلج

يقال أنه عندما تتعرض الأنف لشيء بارد فإنها تبدو بشكل أصغر وأقل انتفاخا، لذا فإنه يمكن علاج تصغير الأنف بواسطة وضع الثلج على جميع أجزاء منطقة الأنف.

وذلك من خلال لف قطع من الثلج في قماشة صغيرة ويتم تحريكها لمدة عشر دقائق على الانف، ويجب تكرار هذه الوصفة لمدة 3 مرات بشكل يومي ليتم علاج تصغير الانف بكل بساطة.

خلطة لتصغير الأنف في يوم واحد

هناك خلطة لتصغير الأنف في يوم واحد ولكن ينبغي أيضا المداومة عليها للحصول على أفضل النتائج، وتتم هذا الخلطة من خلال مزج القليل من زيت الخروع مع القليل من مسحوق الزنجبيل إلى حين الحصول على قوام عجيني متماسك ومناسب.

ثم دلكي أنفك جيدا باستخدام الخليط مع الحرص على عدم التعرض للعينين، وتترك على الأنف لمدة عشر دقائق فقط يتم بعدها شطف الأنف جيدا بالماء.

طريقة تصغير الأنف بالعسل والسكر

هناك طريقة تصغير الأنف أيضا باستخدام العسل والسكر، ويتم ذلك من خلال مزج مقدار مناسب من العسل مع السكر، فيعمل هذا الخليط على تقشير الأنف والتخلص من الدهون والبثور السوداء المتكونة عليها وبالتالي تجميل الانف وتنحيفها وجعلها تبدو بشكل لامع وصغير.

تمارين تصغير الأنف

هناك تمارين يمكن القيام بها من أجل تنحيف الأنف وتصغيره ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

الابتسامة مع القيام برفع الأنف من ناحية الأسفل إلى ناحية الأعلى على الأقل 30 مرة.

القيام بتحريك الأنف بحركات غير منتظمة، حيث أن هذا التمرين يقوي من عظام الأنف بفاعلية فائقة بالإضافة إلى أنه يقضي على الدهون العالقة به.

القيام بغلق أحد فتحتي الأنف مع التنفس بعمق من الفتحة الأخرى لعدة ثواني ثم التبديل فيما بينهما.

يتم القيام بالضغط في مقدمة الأنف بواسطة اصبع السبابة ثم الضغط ناحية الأسفل بكل رفق وتكرار هذه التمارين بشكل يومي وبعدها سيلاحظ حدوث تصغير الانف بشكل تدريجي.

تمارين تنحيف الأنف الذي يعمل على إعطائه الشكل الصغير والنحيف ويتم من خلال استخدام إصبعي السبابة من كل يد في الضغط على جانبي الأنف.

والعمل على إخراج الهواء بكل قوة، مع زيادة الضغط على فتحات الأنف، ويفضل التكرار عشر مرات في كل تمرين يوميا.

طريقة تصغير الأنف باستخدام الماكياج

  • يتم عمل تحديد للأنف باستخدام مستحضر الكونسيلر ويفضل أن يكون درجته فاتحة بدرجتين عن لون البشرة الأصلي.
  • قومي باستخدام قطعة من الاسفنج لمزج الكونسيلر.
  • بعدها ضعي نسبة قليلة من مستحضر ظلال العيون ذو اللون البني على الأنف.
  • اجلبي فرشاة ماكياج ناعمة وحددي منطق الأنف بواسطتها، فيجب عليك أن تقومي برسم خطين متوازيين بطول الأنف.
  • امزجي مستحضر ظلال العيون باستخدام قطعة اسفنجية نظيفة، ثم ضعي بعدها القليل من الكونسيلر فوق عظمة الأنف.
  • امزجي الكونسيلر كآخر خطوة باستخدام اسفنجة نظيفة، هكذا يتم تصغير الأنف الكبير باستخدام مستحضرات التجميل كحل مؤقت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: