صحتك
أخر الأخبار

أفضل طرق التخسيس

أفضل طرق التخسيس هي موضوع مقالنا اليوم حيث تعد مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل المؤرقة التي يواجهها الكثير من الأشخاص حول العالم، نظرا لانها تؤثر أولا على صحة الإنسان بوجه عام، وتجعله يظهر بالشكل الممتلئ الغير مرغوب به، وتشير الإحصائيات إلى أنه من بين عشرة أشخاص هناك شخص مصاب بمشكلة السمنة، ومن بين ثلاثة أشخاص هناك شخص واحد مصاب بزيادة الوزن، الأمر الذي يتطلب معه أن يعي الجميع جيدا لمعرفة افضل طرق التخسيس العادية أو افضل طرق التخسيس بالأعشاب .

ومن أهم المضاعفات الصحية التي تسببها مشكلة زيادة الوزن هي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأيضا تزيد احتمالية الإصابة بأنواع معينة من السرطانات فضال عن دورها السلبي على الصحة النفسية للشخص الصاب بها، لذا فإننا سنتناول من خلال هذا المقال افضل طرق التخسيس السريع و كذلك بيان افضل طرق التخسيس بالأعشاب بكل فاعلية.


مواضيع ذات صلة

مواضيع ذات صلة
تمارين تغنيك عن الذهاب إلى الجيم

كيفية التخلص من الكرش

وصفات لعلاج النحافة وزيادة الوزن

أسباب زيادة الوزن عند النساء

افضل طرق التخسيس

يجب أن تتم عملية التخسيس بمعدل بطئ حتى لا يصاب الشخص بالاعتلالات الصحية الخطيرة، فالمعدل المناسب للتخسيس يجب أن يتم في إطار يتراوح ما بين نصف كيلوجرام إلى كيلوجرام واحد خلال الأسبوع، وتتم تلك العملية من خلال تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية مع بذل مجهود بدني أكبر، وتعتبر افضل طرق التخسيس هي التي تتم بناء على النصائح التالية:

  • الإكثار من تناول البروتين، حيث أنها تعد افضل طرق التخسيس السريع فاتباع الحمية الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين تؤدي إلى رفع نسبة حرق السعرات الحرارية بنسبة تتراوح من 80 إلى 100 سعر حراري بشكل يومي، بالإضافة إلى أن البروتين من المواد التي تعزز شعور الشخص بالشبع مما يساهم على عدم إقباله على تناول الطعام بشراهة.
  • تقليل تناول المشروبات الغنية بالسكر: فتشير الدراسات إلى أن السكريات التي تتواجد في العصائر وغيرها من المشروبات ما هي إلا واحدة من أكثر مسببات السمنة، لذا فإنه ينصح بتناول الفواكه بدلا من ذلك.
  • الإكثار من تناول الألياف: تشير الدراسات العلمية كذلك إلى أن افضل طرق التخسيس تتم عن طريق تناول كمية كبيرة من الألياف وبصفة خاصة الألياف القابلة للذوبان في الماء لأنها تعمل على تعزيز الشعور بالشبع.
  • الحرص على تناول الأطعمة الحارة: تحتوي الأطعمة الحارة علة كمية كافية من مضادات الأكسدة التي يطلق عليها مسمى “الكابسيسن” وتعمل هذه المواد على إسراع عملية الأيض وخفض الشهية نحو الطعام، مثل الفلفل الحار أو إدراج البهارات الحارة في الوجبات.
  • اتباع ممارسة التمارين الرياضية: لاسيما التمارين الهوائية فهي تعد واحدة من افضل طرق التخسيس لانها تعمل على حرق السعرات الحرارية وتقضي على الدهون التي تتراكم في الجسم وتعزز من الصحة.
  • تناول القهوة: لأنها تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وللحصول على أفضل النتائج ينبغي تناولها بدون سكر، لأنها تحرق الدهون بنسبة تتراوح من 10 إلى 29%.

أفضل طرق التخسيس بالأعشاب

هناك مجموعة من الاعشاب تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، لذا فإن افضل طرق التخسيس بالأعشاب تشتمل على التالي:

التخسيس بالقرفة:

  • تعمل القرفة على الحد من زيادة نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى أنها تبطئ عملية تفريغ المعدة وبالتالي إنقاص الوزن.
  • تحتوي القرفة على مركب غذائي يطلق عليه السينامالدهيد الذي له دور فعال في تنشيط عملية حرق الدهون داخل الخلايا البشرية وبالتالي حرق الدهون وفقدان الوزن بكل فاعلية.

التخسيس بالزنجبيل:

يعد تناول الزنجبيل من افضل طرق التخسيس بالأعشاب وذلك لأن له عدة فوائد في انقاص الوزن من أهمها:

  • يساعد على استقرار معدل السكر في الدم بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.
  • يعمل على خفض شهية الشخص نحو الطعام وبالتالي تكون عملية حرق السعرات الحرارية أسهل.
  • يحتوي الزنجبيل على مركب غذائي يسمى جينجيرول وهو من أحد المكونات الأساسية التي تعمل على تقليل الوزن وزيادة الشعور بالشبع وتحسين مستوى الليبتين.

التخسيس بالشمر:

  • يحتوي الشمر على سعرات حرارية منخفضة مع عدد من العناصر الغذائية، لذا فإنه يمكن إدراجه في الحمية الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن.
  • يزيد الشمر من معدل إدرار البول وبالتالي تقليل نسبة السوائل في الدم ومن ثم نقصان الوزن.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: