صحتك

كيفية التخلص من الكرش

التخلص من الكرش

كيفية التخلص من الكرش

تعد مشكلة السمنة من أكثر المشاكل المؤرقة التي تواجه الكثيرين حيث يتسع معدل انتشارها بين الأشخاص حول العالم، وتؤدي تلك المشكلة إلى تراكم الدهون في مناطق غير مرغوب بها مثل الأفخاذ والأرداف والبطن، وسوف نتناول من خلال مقال اليوم كيفية التخلص من الكرش بشكل خاص، حيث ان تراكم الدهون في منطقة البطن يؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان وأعضائه الداخلية مثل الطحال والكبد والكلى والبنكرياس والأمعاء، كما أن دهون البطن تعمل على إنتاج السيتوكينات الالتهابية التي تزيد من قدرة الانسولين على المقاومة في خلايا العضلات، فضلا عن أن الكرش يقلل من إفراز مادة الأديبونكتين الذي يقاوم مرض تصلب الشرايين والسكري والالتهابات الموجودة في الجسم.

قد يهمك وصفات لعلاج النحافة وزيادة الوزن

كيفية التخلص من الكرش باستخدام وصفات التخسيس

تعتبر الوصفات الطبيعية من أكثر الطرق الناجعة في عملية ازالة الكرش بعيدا عن القيام بعمليات التجميل ومن اهم تلك الوصفات ما يأتي:

تصفحي فوئد وأهم مصادر فيتامين د 

كيفية التخلص من الكرش باستخدام رجيم الزبادي

تعد الزبادي أحد العلاجات الفعالة في التخلص من الكرش، وذلك من خلال المداومة على نظام غذائي معين بشكل يومي تم وضعه من قبل خبراء التغذية، ويجب أثناء اتباع رجيم الزبادي الإكثار من شرب الماء بحيث لا تقل عن لترين في اليوم، حيث أن ذلك يساهم في حرق دهون الكرش والقضاء على السموم والفضلات، ويتألف رجيم الزبادي من الوجبات التالية:

  • وجبة الإفطار: مزج كوب من اللبن الزبادي خالي الدسم مع ملعقتين من العسل الأبيض الطبيعي، وبعدها يتم تناول فنجان قهوة سادة أو كوب من الشاي الخالي من السكر.
  • وجبة الغذاء: تناول طبق كبير من سلطة الخضار، كوب من اللبن الزبادي خالي الدسم المذاب به ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي مع قطعة من اللحم الفيليه منزوع الدسم أو قطعة من صدر الدجاج، أو سمك فيليه مشوي أو مسلوق ويجب الابتعاد عن السمك المقلي.
  • وجبة العشاء: كوب من الزبادي مع ملعقتين من العسل الطبيعي، مع ثمرة من البرتقال أو التفاح أو عنقود عنب.

قد يهمك أضرار نقص فيتامين د الحاد عند النساء

ازالة الكرش بالزنجبيل

  • المكونات: ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، ملعقة كبير من الشاي الأخضر، ملعقة كبيرة من قشر الرمان البودرة، ملعقة كبير من النعناع المفروم.
  • طريقة الإعداد: يتم وضع الزنجبيل داخل ابريق من الزجاج ثم يضاف له ورق الشاي والنعناع وقشر الرمان ويسكب فوق الخليط الماء المغلي مع التقليب الجيد إلى أن تتحلل الأعشاب تماما وتمتزج مع بعضها، ثم يترك لمدة ساعة ويتم التناول منه مرة واحدة يوميا، وتفيد هذه الوصفة في ازالة الكرش بشكل ملحوظ.

وصفة القهوة للتخلص من دهون البطن

  • المكونات: نصف كوب من الماء، 3 ملاعق كبيرة من القهوة.
  • طريقة التحضير: يتم تحريك القهوة في الماء جيدا إلى أن تمتزج، ثم يدهن بها الكرش قبل الذهاب إلى الاستحمام، وتركها لمدة عشر دقائق، وتكرر تلك الخلطة إلى حين الحصول على نتائج جيدة.

كيفية التخلص من الكرش بالقرفة والشمر

  • المكونات: ملعقة كبيرة من القرفة، نصف كوب من عصير الليمون، قطعة شمر، ملعقة كبيرة من مطحون بذر الكتان.
  • طريقة التحضير: يتم وضع الشمر في مقدار من الماء وتركه على النار حتى يغلي، ثم يرفع ويصفى من الإناء ويوضع في الخلاط الكهربائي، ويتم إضافة عصير الليمون له.

وبعدها يتم إضافة بذور الكتان ونصف مقدار القرفة ويعاد تشغيل الخلاط الكهربائي إلى أن تمتزج جميع المكونات، ثم يتم نقعة في إناء كبير يحتوي على 8 أكواب من الماء لمدة لا تقل عن ساعة، وبعدها يتم تصفيته ثم يتم تناول كوب منه بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي عن أسباب زيادة الوزن عند النساء

نصائح في كيفية التخلص من الكرش

  • الحفاظ على تناول كمية كبيرة من فيتامين سي لأنه هام في تكوين الكارنيتين الذي يعمل على حرق الكثير من الدهون.
  • الحرص على الإكثار من تناول قدر كبير من الماء طوال اليوم من أجل التخلص من السموم والحفاظ على سريان عملية الأيض بشكل منتظم.
  • استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني وذلك في إطار الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على الحبوب الكاملة.
  • أثبتت الدراسات العلمية بأن تناول وجبة الإفطار بعد ساعة من الاستيقاظ يساهم في إزالة دهون البطن ويقلل من الكوليسترول.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: