صحتك

ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا

التخلص من رائحة الفم الكريهة

ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا

تعد مشكلة رائحة الفم الكريهة من أكثر المشاكل إزعاجا وإحراجا بالنسبة للأشخاص المصابين بها، وتنتج هذه المشكلة بفعل عدة عوامل منها ما يعود إلى الإصابة بمرض معين أو اتباع أساليب خاطئة في تناول الأطعمة أو اهمال العناية بالفم والأسنان.

لذا فإن أكثر ما يشغل بال المصابين بتلك المشكلة هو معرفة أفضل الطرق التي تعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة ، لذا فإننا سنطرح لكم من خلال هذا المقال طرق ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا بأقل مجهود ممكن، لكن ينبغي أولا معرفة الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى انبعاث رائحة الفم الكريهة ليتم تفادي الإتيان بها.

قد يهمك تفتيح الشفايف وتوريدها وتقشيرها طبيعيا

أسباب انبعاث رائحة الفم الكريهة

يسعنا في المقال الأول للحديث عن طرق علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا الحديث عن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة المحرجة والتي من أبرزها ما يلي:

  • التعرض لالتهابات اللثة واهمال العناية بالأسنان:

تؤدي عدم المحافظة على نظافة الأسنان إلى ظهور رائحة الفم الأمر الذي يستوجب المحافظة على تفريش الأسنان من مرتين إلى ثلاث يوميا وأهمها عند الاستيقاظ من النوم مع استخدام خيط الأسنان الطبي.

  • إصابة الجهاز التنفسي بالتهاب بكتيري أو فيروسي:

تؤدي تلك الإصابة إلى خروج سوائل لزجة ذو رائحة كريهة تتسبب في انبعاث رائحة الفم.

  • الإصابة بداء السكري أو أحد الأمراض المزمنة.

  • التدخين:

وهو أحد العادات التي تتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة ليس هذا وفقط، وإنما أيضا تعمل على إضعاف الأسنان واللثة والإصابة بالسرطانات.

  • جفاف الفم:

يؤدي قلة اللعاب في الفم إلى ظهور رائحة بسبب تراكم الخلايا الميتة على اللثة والأسنان.

اطلعي على طرق تنظيف الاسنان من الجير والعناية بالفم

طرق ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا

هناك عدد من الوصفات التي يمكن الاستعانة بها ليتم التخلص من رائحة الفم الكريهة نذكر لكم أكثرها فاعلية خلال السطور التالية:

التخلص من رائحة الفم بوصفة القرنفل وماء الورد:

يتم تسخين كمية من ماء الورد على النار ثم يضاف لها ملعقة صغيرة من مادة بيكربونات الصوديوم خلال التسخين مع معلقة صغيرة من القرنفل المطحون والاستمرار في تقليب المزيج حتى يتجانس تماما، ثم يرفع القدر من على النار ويصفى ويوضع في عبوة، ويتم المضمضة بالسائل مرة واحدة يوميا كل صباح من أجل علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا .

فوئد وأهم مصادر فيتامين د 

التخلص من رائحة الفم الكريهة بوصفة القرنفل والنعناع:

يتم طحن كمية من القرنفل والنعناع والقرفة إلى أن يصبح المزيج ناعما، وبعدها يتم غلي كوب ونصف من الماء مع المكونات السابقة وتركه على النار ثم يرفع ويترك ليبرد تماما، ثم يوضع في وعاء محكم الغلق، ويستخدم ثلاث مرات يوميا كمضمضة للفم.

ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا بوصفة الهال والزنجبيل:

يمكن التخلص من رائحة الفم من خلال طحن البذور الداخلية للحبهان، ثم غلي كوب نت الحليب مع القليل من الزنجبيل الطازج والهال المطحون، وبعدها يرفع من النار ويتم تغطيته ويترك جانبا إلى أن يبرد، ثم يتم تحليته بالعسل ويشرب مباشرة، فهذه الوصفة من أهم الصفات التي تعمل على ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا .

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا بوصفة زيت الزيتون:

يتم وضع قطرات من زيت الزيتون على الإصبع ويدلك به الأسنان واللثة لمدة 5 دقائق، وبعدها يتم المضمضة بالماء النظيف، وقد أثبتت تلك الوصفة فاعليتها الفائقة في ازالة رائحة الفم بشكل نهائي وذلك لقدرة زيت الزيتون على قتل الجراثيم المتراكمة على اللثة وبين الأسنان.

أهم النصائح في ازالة رائحة الفم الكريهة طبيعيا

  1. الإكثار من تناول الماء حيث أنه يعمل على ازالة رائحة الفم الكريهة لأنه يحافظ على رطوبة الفم ومن ثم عدم السماح للبكتيريا والجراثيم بالتكون.
  2. تناول الفواكه والخضروات خاصة تلك التي تحتوي على ألياف لأنها تقوم بتنظيف الجهاز الهضمي ومن ثم التخلص من السموم التي تعد من أسباب انبعاث رائحة الفم الكريهة.
  3. الغرغرة بالخل المخفف بالماء يوميا قبل الإفطار وقبل النوم لأنه الخل يعمل على علاج رائحة الفك الكريهة نهائيا .
  4. تقليل تناول السكريات والحرص على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون دائما بعد تناولها منعا لتسوس الأسنان.
  5. تفريش الأسنان يوميا كل صباح ومساء للتخلص من البكتيريا المتسببة في انبعاث رائحة الفم .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: