الشعر

الاهتمام بالشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي

الاهتمام بالشعر الكيرلي

يعد الشعر الكيرلي أحد أنواع الشعر الذي يعشقه عدد كبير من الفتيات، حيث أنه يضفي للفتاة مظهرا أكثر حيوية ورشاقة، ولكن العناية بالشعر المجعد أمر ليس باليسير لأنه يحتاج إلى طقوس خاصة وأدوات معينة.

قد يهمك كيفية تطويل الشعر

وتستخدم ذوات الشعر الكيرلي العديد من الأدوات في محاولة منهن لتصفيفه حتى يبدو بالمظهر المناسب، إلا أن هذه الأدوات لها الكثير من الآثار الجانبية التي تضر بالشعر وتفتك به، لذا فإن هذا المقال يسلط الضوء على طرق الاهتمام بالشعر الكيرلي مع بيان أفضل روتين للشعر الكيرلي وأهم الوصفات المناسبة له.

طرق الاهتمام بالشعر الكيرلي

استخدام البلسم بطريقة صحيحة:

استخدام البلسم على الشعر الكيرلي يحتاج إلى طريقة مغايرة للطريقة الخاصة بالشعر العادي، فقط قومي بغسل شعرك بالطريقة الطبيعية باستخدام الشامبو، ثم قومي بفرد البلسم من منتصف شعرك حتى أطرافه، ثم قومي بالضغط على شعرك ومرري أصابعك بين خصلات شعرك، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر ثم الماء البارد حتى تغلقين مسام شعرك ومن ثم يحتفظ بالترطيب الذي حصل عليه.

تعلمي طريقة ازالة القشرة من الشعر

لف الشعر على الأصابع:

وهناك حيلة من أسهل الحيل التي يمكنك استخدامها في عملية الاهتمام بالشعر الكيرلي عليك فقط أن تقومي بلف خصلات شعرك المبللة على أطراف أصابعك، كما يمكنك وضع كمية بسيطة من الكريم على الشعر حتى لا يتقصف أو يصبح هائشا.

استخدام الفوطة الفايبر لتجفيف الشعر:

بعد الانتهاء من غسل الشعر الكيرلي احرصي على استخدام الفوطة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الصناعية أو المايكروفايبر، حيث أنها من الأدوات الخاصة بعملية الاهتمام بالشعر الكيرلي من خلال حفاظها على عدم فك التموجات، وعند عدم وجود فوطة من هذا النوع يمكن استخدام تي شيرت به نسبة من الألياف الصناعية بعيدا عن استخدام الفوطة القطن لأنها تقوم بفرد الشعر أثناء تجفيفه.

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند لعلاج الشعر والبشرة

استخدام نوع الشامبو المناسب:

يحبذ لذوات الشعر الكيرلي استخدام الشامبو مع البلسم أو مع زيت الزيتون، وذلك لضمان توفير العناية المكثفة للشعر المموج، وبالتالي حصوله على النعومة والترطيب اللازمين لظهوره بطريقة صحية.

اطلعي على أفضل ماسكات علاج تساقط الشعر في المنزل

نصائح العناية بالشعر الكيرلي

  • البعد عن استخدام الفرشاة:

من أهم خطوات الاهتمام بالشعر الكيرلي الابتعاد عن استخدام الفرشاة حيث أنه يزيد من تجعده لأنه الألياف التي تم تصنيع الفرشاة بها يعمل على إتلاف الشعر وتكسر خصلاته، فيجب القيام باستخدام الأمشاط التي تمتلك أسنانا واسعة بدلا عن الفرشاة، فتلك الأمشاط تعمل على فك التشابكات وتمشيطه بكل سهولة.

  • تجنب استخدام الأدوات الحرارية بكثرة:

استخدام المكواة الحرارية واحدة من أكثر الخطوات التي تضر بالشعر بوجه عام، وبصفة خاصة في حالة استخدامها للشعر المجعد، فتعرض الشعر للحرارة الشديدة يؤدي إلى تكسر جزيئات البروتين الي تمد الشعر بالمظهر الجمالي، لذا فإن خبراء التجميل ينصحون بتجنب استخدام الأدوات الحرارية واستخدام سيروم الحماية بشكل مكثف.

اقرئي عن فوائد زيت الخروع للشعر

  • البعد عن الوسائد القطنية واستخدام الوسائد الحريرية:

استخدام الوسائد القطنية تعمل على انتزاع الرطوبة من فروة الرأس أثناء النوم، وبالتالي تتسبب في زيادة التجعد وتقصف الشعر وتساقطه، وذلك نتيجة الاحتكاك الشديد بين الشعر وبين الأنسجة القطنية التي تتكون منها هذا النوع من الوسائد، ولكي يتم تجنب هذه المشكلة يجب استخدام الوسائد الحريرية بدلا من القطنية، وذلك حتى تحافظين على حيوية شعرك وصحته.

روتين للشعر الكيرلي

هناك مجموعة من الوصفات التي تساعدك على الاهتمام بالشعر الكيرلي يمكنك الاعتماد عليها أو استخدامها باعتبارها روتين للشعر الكيرلي، ومن أهم هذه الوصفات ما يأتي:

  • وصفة زبدة الشيا وزيت الزيتون:

يتكون هذا الخليط من ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، كوب واحد من الماء، نصف كوب من حليب جوز الهند، ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، نصف ملعقة من زيت الزعتر، ملعقة صغيرة واحدة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة واحدة من زيت الروزماري.

من المهم معرفة أسباب تساقط الشعر لدى النساء

قومي بمزج جميع الزيوت معا وضعيها في زجاجة وضيفي عليها الماء ورجيها جيدا، لتصبح معدة للاستخدام، وتعتبر هذه الوصفة من أهم وصفات الاهتمام بالشعر الكيرلي لأنها تعمل على القضاء على خشونة الشعر ، وتتخلص من القشرة.

  • وصفة زيت الأفوكادو وجوز الهند

وتتكون هذه الوصفة من ثلاث ملاعق من زيت الأفوكادو، ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، ثلث كوب من الماء، ملعقة واحدة من الصبار، عليك أن تقومي بمزج جميع المكونات معا ووضعها في زجاجة واستخدامها على الشعر بطريقة دورية.

اقرئي عن مميزات وعيوب وطريقة استخدام البروكاب أو البونيه الحرارية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: