الجسم
أخر الأخبار

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء

ازالة شعر المناطق الحساسة

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء

إزالة الشعر من المناطق الحساسة، مهم جدًا للحصول على بشرة نظيفة وناعمة. لذلك سنشرح لكِ في هذا المقال أفضل طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء.

 قد يهمك: روتين كامل للعناية بالبشرة الدهنية

كريمات إزالة الشعر:

تعتبر الكريمات من أسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر بدون ألم. ولكنها يمكن أن تسبب احمرار أو التهاب وأيضًا بقع سمراء  للبشرة الحساسة.

لذلك ينصح دائمًا بتجربة الكريم على منطقة صغيرة قبل استخدامه وأيضًا الالتزام بالوقت المحدد لوضع الكريم على البشرة، ويكون دائمًا مدون على العبوة وعدم تعدي الوقت المحدد. وكذلك من عيوبها نمو الشعر بسرعة.

طريقة إزالة الشعر بالحلاة:

تعتبر الحلاة من أقدم الطرق المستخدمة في إزالة الشعر. فهي تأخر نمو الشعر وكذلك تعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت وتزيل الشعر من الجذور، ولكن من أهم عيوبها الألم الذي تسببه ولذلك ننصح باستخدام كريم مخدر قبل استخدامها.

يمكنك الاطلاع على: الديرما رولر، مميزاتها وعيوبها وطريقة استخدامها

طريقة إزالة الشعر بالشمع:

كما الحلاة له مميزات كثيرة منها تقشير البشرة وإزالة الشعر من الجذور وبذلك يؤخر نمر الشعر لعدة أسابيع ولكنه أيضًا يسبب الألم عند الاستخدام.

وبالنسبة للشمع يرجي مراعاة التحكم في درجة حرارته ولا يجب أن يستخدم ساخن على البشرة حتي لا يسبب حروق أو التهابات.

طريقة إزالة الشعر بالحلاقة:

الحلاقة أو الشفرات من أسهل طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء، حيث أنها تعتبر وسيلة سريعة غير مؤلمة وأيضًا غير مكلفة.

ولكن من عيوبها ظهور الشعر بسرعة، فهي لا تزيل الشعر من الجذور. ويمكن أن تسبب حكة للبشرة الحساسة. ينصح باستخدام زيت الزيتون على منطقة الإزالة حتي ينمو ناعمًا بعد ذلك.

اقرئي أيضًا: أسباب جفاف البشرة في الصيف

أدوات نزع الشعر الأخرى مثل براون وفليبس:

وهي عبارة عن ألة بها عدة ملاقيط تعمل على نزع الشعر من الجذور. من مميزاتها تأخير نمو الشعر لعدة أسابيع. ومن عيوبها ظهور نقط حمراء وأيضًا حبوب في منطقة الإزالة وتعتبر وسيلة مؤلمة. ويمكنك التعرف على أنواعهم وأسعارهم من هنا.

طريقة إزالة الشعر بالليزر: 

يعتبر ليزر البكيني من أفضل طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء، وهو تقنية حديثة تستخدم فيها أشعة الليزر لحرق جذور الشعر واضعاف ظهوره مرة أخري عبارة عن عدة جلسات حوالي 6-8 جلسات تختلف حسب طبيعة البشرة.

ويمكنك إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر للنساء عند طبيب مختص ويكون الفارق بين كل جلسة وأخري من شهر إلى شهرين. وبعد الانتهاء من الجلسات يفترض أن تقومي بجلسة كل عام.

من مميزاتها إزالة الشعر من الجذور التخلص من النقط الحمراء والحبوب الناتجة عن ظهور الشعر تحت الجلد أو ما يطلق عليه” جلد الوزة”.

ويترك الليزر بشرتك ناعمة، ويمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل. ولكن من عيوبها التكلفة فهي تعتبر طريقة مكلفة والالتزام بالجلسات قد يستغرق شهور أو عام.

قد يهمك أيضًا: أفضل ماسكات علاج تساقط الشعر في المنزل

نصائح عند إزالة شعر المناطق الحساسة:

  • استخدمي الثلج قبل نزع الشعر فهو يعمل على تسكين الألم الناتج عن إزالة الشعر.
  • يجب تقشير البشرة قبل نزع الشعر. ويمكنك عمل مقشر طبيعي من السكر والليمون وزيت الزيتون، للتخلص من الجلد الميت.
  • يجب عليكِ الانتظام في إزالة شعر المناطق الحساسة، لأن عدم إزالة الشعر من هذه المناطق يسبب مشاكل كبيرة منها نمو البكتيريا الضارة المسببة للحكة والالتهاب لهذه المنطقة.
  • يجب ترطيب المنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر للحصول على بشرة ناعمة.
  •  لصاحبات البشرة الحساسة ينصح دائمًا باستخدام كريم مخدر قبل استخدام أي طريقة من طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء السابق ذكرها،  ويوضع لمدة 30 دقيقة قبل الاستخدام.

وهكذا نكون انتهينا من مقال طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء، وإذا أردتي عزيزتي الاستفسار عن أي جزئية غير واضحة يُرجى تركها في التعليقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: