الربح من الانترنتالعمل الحر

الربح من الكتابة وكتابة المقالات

كتابة المقالات

الربح من الكتابة وكتابة المقالات

قد يبدو العنوان غريبًا .. الربح من الكتابة وكتابة المقالات .. ومنذ مُتى ويُمكن للفن أن يكون مشروعًا؟ سأخبرك يا صديقي، الأنسان يحاول دائمًا أن يفعل شيء يُحبه وفي نفس الوقت يجني مِنه دخلًا كافيًا له، وعِندما يكون الحديث عن شيء أنت قادر على تعلمه، أو قادر على فعله فهنا يُمكن تسميته بالمشروع، ولان الكتابة هي صنعة أو حِرفة يُمكن تعلمها، لهذا أطلقت عليها اسم مشروع، نعم نعم سنتحدث الآن عن الموهبة وغيرها من الكلام الذي نحفظه دائمًا دون فهم حقيقي له، في الحقيقة يُمكن تَعلُم الكِتابة، ولكنك تحتاج للموهبة لكي تكون كاتبًا بارعًا، ويُمكن أن تصل إلى التميز والبراعة في الكِتابة بالممارسة وهذا ما سنعلمه لك في مقال اليوم.

قد يهمك الربح من كتابة كتاب إلكتروني وبيعه

التجهيز لـ مشروع الربح من الكتابة وكتابة المقالات

في البداية لتكن بارعًا في الكتابة يجب أن تقرأ كثيرًا، تقرأ كل ما تقع عينك عليه، حاول دائمًا أن تبحث عن المقالات المميزة للكتاب الكِبار وقراءتها، وأنصحك بقراءة مقالات أحمد خالد توفيق، وأنصحك أيضًا بالقراءة في مدونات “الإبداع القتالي – مدونة شبايك” فهي مدونة قد تعشق أسلوب الكِتابة فيها، على الرغم من إنك قد لا تهتم بما يتحدث عنه كاتبها من الأساس، وهُنا يَكمُن إبداع الكاتب، ومن الأشياء المُهمة أيضًا في الكتابة هو ممارسة الكتابة بشكل يومي، يجب أن تكتب يوميًا، تكتب أي شيء يخطر في بالك، حتى ولو كانت مذكرات تافهة، لأن الكتابة ستُصبح أسهل كل يوم عن اليوم الذي قبله كُل لما مارستها.

طرق الربح الربح من الكتابة

طُرق الربح من الكِتابة كثيرة جدًا، فمثلًا يُمكنك كتابة كِتاب إلكتروني وبيعه على المنصات العالمية مثل منصة “أمازون بوكيت” أو حتى تسويقه وبيعه في الوطن العربي بأكثر من طريقة أفضلهم من وجهة نظري هي منصة “كتبنا للنشر الشخصي” .

ويُمكنك أيضًا الربح من كتابة المقالات العربية بأكثر من طريقة، فمثلًا يُمكنك أن تقوم بعمل مدونة مجانية على بلوجر والكِتابة فيها بشكل مُستمر في موضوع مُعين وبعض فترة ستجد نفسك تملك عددًا لا بأس به من الزوار، بعد وضع الإعلانات ستربح أيضًا من عرض الإعلانات والنقرات عليها.

ويُمكنك أن تقدم لكتابة المقالات بالمواقع الكبيرة مثل “ثقف نفسك – موضوع – اليوم السابع” وغيرها من هذه المؤسسات الكبيرة، وتقدم مجموعة من مقالاتك للعمل وكتابة المقالات بشكل دائم مقابل مرتب شهري، وأن تربح من كتابة المقالات للمواقع الصغيرة، ما أن تُقدم عرض بكِتابة المقالات مقابل مبلغ مادي “لا تُبالغ في مطالبك المادية في البداية” ستجد أصحاب المواقع الصغيرة يطلبون مقالاتك للعمل معهم.

اقرأ أيضًا الربح من اختصار الروابط

وآخر طريقة يُمكن أن تربح من خلالها بواسطة الكِتابة هي عرض خدماتك على مواقع العمل الحر “مستقل – خمسات” فمثلًا يُمكنك أن تعرض في موقع خمسات كتابة مقال 500 كلمة مقابل 5 دولار،  يُمكن أن تدخل إلى موقع مستقل وتُشاهد الخدمات التي يطلبها أصحاب المواقع، وتقديم خدمتك وستجد الكثير مِن مَن يطلبون كِتاباتك إن شاء الله، ولكن لا تتسرع، ولا تيأس سريعًا، لأنك لن تجد المواقع الكبيرة تُحدثك لتكتب فيها بمجرد كتابتك للمقال الأول .. ولكن حاول دائمًا، وأخيرًا يجب أن أقول لك: إن الربح من الكتابة وكتابة المقالات مُربح جدًا لمن لديهم الموهبة، ولكن يجب أن تُتقن الكتابة فعلًا قبل أن تحاول الربح مِنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: